الدحيل يتجاوز عقبة ذوب آهن الإيراني بثلاثية في الآسيوية

جانب من المباراة
الدوحة - لوسيل 13 فبراير 2018 - 3:25

قلب نادي الدحيل القطري تأخره ليحقق الفوز على ضيفه ذوب آهن الايراني 3-1 امس الاثنين على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2018.
وتقدم ذوب آهن الايراني في الشوط الأول عبر هدف البرازيلي كيروس فيراز (12)، قبل أن يرد الدحيل في الشوط الثاني بثلاثية سجلها كريم بوضياف (74 و76) والتونسي يوسف مساكني (84).
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أمس الاثنين أيضاً فوز لوكوموتيف الأوزبكي على ضيفه الوحدة الإماراتي 5-0 على ستاد لوكوموتيف في طشقند.
وتصدر لوكوموتيف ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الدحيل، في حين بقي رصيد زوباهان والوحدة خالياً من النقاط.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 19 فبراير الجاري، حيث يلتقي الوحدة مع الدحيل في أبو ظبي، وزوباهان مع لوكوموتيف في أصفهان.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، علماً بأن أوروا ريد دايموندز الياباني كان توج بلقب البطولة العام الماضي بعدما تغلب في النهائي على الهلال السعودي.
وعانى الفريق القطري في احتواء اندفاع الضيوف الذين تقدموا إثر تسديدة لمرتضى تبريزي ارتدت من العارضة، وعادت إلى كيروس الذي تابعها في المرمى.
وتفوق الفريق الإيراني بسبب تحركات كيروس، في مقابل تراجع من قبل الدحيل الذي لم يحظ سوى بفرصتين، أولهما تسديدة من خارج المنطقة للبرازيلي لوكاس منديز (20) والثانية للمغربي يوسف العربي (45).
وعلى رغم تفوقه في بداية الشوط الثاني، عانى الدحيل من العقم الهجومي، إلى أن أشرك مدربه الجزائري جمال بلماضي الجناح الأيمن إسماعيل محمد بدلاً من المعز علي في الدقيقة 68، ما منحه روحية هجومية مختلفة.
ونجح الدحيل في إدراك التعادل من هجمة وصلت فيها الكرة إلى المساكني داخل المنطقة. وبعدما سددها، ارتدت من الدفاع وتهيأت أمام بوضياف الذي حولها مباشرة إلى المرمى (74).
وبعد دقيقتين وإثر ركلة ركنية، سجل بوضياف الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعدما لعب كرة رأسية في أعلى الزاوية اليسرى للمرمى الإيراني. (76)
وضمنت مهارة المساكني للدحيل الفوز، بعدما راوغ داخل منطقة الجزاء وانفرد بالمرمى وأودع الكرة في الشباك دون عناء في الدقيقة 84.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق