بتمويل من صندوق قطر للتنمية الهلال الأحمر القطري ينفذ مشروع استجابة طارئة للاجئي الروهينغيا

الهلال الأحمر القطري
الدوحة - قنا 11 فبراير 2018 - 16:11

ينفذ الهلال الأحمر القطري حاليا مشروع استجابة طارئة داخل مخيمات لاجئ الروهينغيا بمنطقة "كوكس بازار" الحدودية مع بنغلاديش ، وذلك بتمويل قدره 500 ألف دولار أمريكي (أي ما يعادل 1,825,000 ريال قطري) من صندوق قطر للتنمية، علما أن دولة قطر قد أطلقت مؤخرا تدخلا إنسانيا موسعا لإغاثة اللاجئين الروهينغيا القادمين من إقليم راكين بميانمار إلى المناطق الحدودية من بنغلاديش .


وقال الهلال الأحمر القطري في بيان اليوم إن هذا المشروع يهدف إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للاجئين والنازحين الروهينغيا في العديد من القطاعات المختلفة، كالإيواء والمواد الغذائية وغير الغذائية والمياه والإصحاح، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من المشروع حتى الآن 18,761 أسرة بمجموع 112,566 شخصا .


وأوضح البيان أن الإنجازات التي حققها المشروع حتى نهاية شهر يناير الماضي تضمنت المساعدات الغذائية والإيواء والمياه والإصحاح والنظافة الشخصية، سبقتها مرحلة تحضيرية شملت إجراء تقييم ميداني لتحديد الاحتياجات الأساسية للاجئين داخل مخيم "بورما بارا" للاجئين، فيما تم التنسيق مع الهلال الأحمر البنغلاديشي وبعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر من أجل تسجيل المستفيدين لدى الاتحاد. 
يذكر أن الهلال الأحمر القطري قد بادر فور وقوع الأزمة إلى تأسيس مكتب فرعي لبعثته التمثيلية في منطقة "كوكس بازار" ببنغلاديش، والتي استقبلت منذ أغسطس الماضي ما لا يقل عن 655 ألف لاجئ من الأهالي الروهينغيا في أعقاب اندلاع أحداث العنف في ولاية راكين بميانمار. وقد استقر معظمهم في مخيمات إيواء مؤقتة دون أي مصدر للغذاء والمياه النظيفة والرعاية الصحية وغيرها من الاحتياجات الإنسانية الأساسية، فضلا عن سوء الأحوال الجوية منذ قدوم موسم الأمطار الغزيرة على بلدان جنوب شرق آسيا. 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق