الإسم: محمد حجي
عدد المشاهدات: 23367
عدد المقالات: 33
أخر مشاركة: 23 أغسطس 2017 - 22:00

نهاية الأسبوع

23 أغسطس 2017 - 22:00

السبت..
بعد رحلة دامت شهرين استقبلت الدوحة المجموعة الأولى من قطارات مترو الدوحة، والمرحلة الأولى لمشروع الريل ترى النور في 2018، بتشغيل أسرع قطارات تعمل دون سائق بسرعة تصل إلى 100 كيلو متر في الساعة. 

الأحد..
شَكَّلَ الإعلان عن سادس ملاعب مونديال قطر 2022 لكرة القدم نقلة حقيقية لمسيرة استضافة الدوحة لمونديال العرب، فبالرغم من استمرار الحملات التحريضية التي استهدفت نزاهة ملف قطر إلا أن رسالة لجنة المشاريع والإرث كانت واضحة للعالم، بأن إستاد «القحفية»، يمثل تأكيدا على إصرارها على مواصلة مسيرة الإنشاء والتجهيز دون الالتفات للإعلام الفاشل.

الإثنين.. 
تسير العلاقات القطرية العمانية وفق رؤية واضحة ونهج سياسي واقتصادي يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وقد يكون للأزمة الخليجية واستمرار الحصار على دولة قطر الفضل في كشف الكثير من جوانب هذه العلاقات المتميزة، وشَكَّلَت اتفاقية توريد 4900 محول كهربائي بين المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» وفولتامب العمانية مرحلة متقدمة في التبادل التجاري ونتائج عملية لزيارات رجال الأعمال في البلدين.

الثلاثاء..
قد تكون للعلاقات القطرية التركية ميزة تنوعها وتشَعُّبها في مجالات عدة، وربما تكشف الكثير من جوانب هذه العلاقات بعد حصار دولة قطر ومساهمة هذه العلاقات في فتح موانئ مباشرة بين قطر وتركيا، الأمر الذي ساهم في تحقيق انسيابية البضائع في السوق المحلي. وسيكون للخط المباشر بين ميناء حمد وميناء أزمير دور في تسهيل مهمة التبادل التجاري وفتح قنوات مباشرة لرجال الأعمال.

الأربعاء..
واصلت دول الحصار سقطاتها الأخلاقية وتجاوزها لمبدأ الفصل بين الرياضة والسياسة، بعد رفض منظمي مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين على هامش بطولة دوري أبطال آسيا، ظهور لوجو شبكة قنوات الـ»بي إن سبورت»، رغم أنها صاحبة الحقوق الحصرية لنقل مباريات البطولة، الأمر الذي شَكَّلَ تجاوزا أخلاقيا ومهنيا كبيرا ارتكبته دول الحصار في حق المشاهد العربي والآسيوي. 

الخميس..
أيام ويقف حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفة، وقد يُشَكِّل غياب القطريين، هذا العام، حدثا استثنائيا بعد أن تعمَّدَت الحكومة السعودية تسييس الحج ووضع العراقيل أمام حجاج دولة قطر ومنع دخولهم بالطرق المتبعة في كل عام، وواصلت إقحام مسائل الدين في الخلافات السياسية، وهذا الإجراء من قِبَل السعودية يضعف موقفها في كونها ملزمة أمام العالم الإسلامي بتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام بعيدا عن السياسة.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق