4 توقعات تحيط بمستقبل الشبكات الاجتماعية

إذا قمت بسؤال أي شخص الآن عن أهم 3 مواقع اجتماعية، فمن المرجح أن تكون الإجابة فيسبوك وتويتر وإنستجرام
مصطفى محمود 31 أكتوبر 2016 - 2:00

ربما لا يعلم الكثيرون شيئا عن مستقبل الشبكات الاجتماعية، ولكن مع استمرار تطور وسائل التواصل، هناك مجموعة من التخمينات التي يمكن توقعها بشأن مستقبل تلك الشبكات، بحسب ما نشره موقع "ذا ستار".

1 - لا يمكنك الهروب من فيديوهات البث المباشر
هو ليس بالأمر الجديد، لكن فيديوهات البث المباشر هي أهم شيء في شبكات التواصل هذه الأيام، ولا يمكنك الاستغناء عنها فمن خلالها يمكنك متابعة الأحداث التي يبثها أصدقائك أو متابعة العلامات التجارية الجديدة التي تقوم بعرض منتجاتها عن طريق نفس التقنية، كما أنها أكثر انتشارًا على موقع فيسبوك، وإذا كانت لديك فرصة لبث لقطات فيديو حية فلا تتردد أبدًا، وسيكون لها دور كبير في مستقبل شبكات التواصل الاجتماعية.
2 - لا تحاول تجاهل سناب شات
إذا قمت بسؤال أي شخص الآن عن أهم 3 مواقع اجتماعية، فمن المرجح أن تكون الإجابة فيسبوك وتويتر وإنستجرام، ولكن في قادم الأيام من المرجح أن يحل سناب شات مكان تويتر. وسناب شات، ذلك التطبيق الذي بدأ وسيلة للأطفال لتداول الصور الشخصية مع رموز تعبيرية أو إيموشن، تحول إلى منصة اتصالات وتواصل أكثر نضجًا حيث تستثمر فيه الشركات الكبيرة الكثير من الوقت والمال، وإلى جانب جميع هذه الأشياء فهو تطبيق ممتع حقًا وله مستقبل كبير.
3 - تطبيقات المراسلة
الناس يبحثون عما هو أبعد بكثير من تويتر وفيسبوك وإنستجرام عند التبادل ومشاركة الأشياء، وربما تكون هناك خاصية للمشاركة في تطبيقات مثل واتساب وفيسبوك ماسنجر، وقد تكون قديمة لكنها ممتعة، ومعظم الأشخاص يفضلون استخدام تطبيقات المراسلة.
4 - الواقع الافتراضي 
سوف ترى الحرفين VR كثيرًا في السنوات المقبلة وهما اختصار لـ virtual reality أو الواقع الافتراضي، ومن المرجح أن يقوم الجميع بشراء نظارات الواقع الافتراضي لأنها ستصبح موضة العصر، وإلى جانب استخداماتها الكثيرة سيكون لها دور في مستقبل شبكات التواصل الاجتماعي، فقد يكون بإمكانك تتبع أي شيء من خلال تطبيق للواقع الافتراضي.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق