3 نصائح تساعدك في الترويج لمنتجاتك

التسويق أحد الفنون المهمة في عالم الأعمال
لوسيل 31 مارس 2017 - 2:30

التسويق أحد الفنون المهمة في عالم الأعمال، ويتوجب على أصحاب المشروعات الإلمام بكافة جوانبه قبل الشروع في الترويج لمنتج ما لديهم قبل البدء في عملية البيع، ولهذا يضع موقع keefwiki مجموعة من النصائح لتحقيق ذلك.

قلّل من العقبات

قبل أن تفكر في الحصول على قبول العميل لما تقدمه من خدمات أو منتجات، تعرّف على العميل وإمكانية التأثير عليه واجذبه واجعله يتعلق بك وذلك من خلال الكلمات المستخدمة في الحديث وسرعة الحديث ونبرة الصوت ولغة الجسد وإيماءات الوجه، فهذا كله يساعد في اجتياز بعض العقبات المعيقة لعملية البيع كبناء الثقة والعلاقة الجيدة مع العميل ومعرفة ما المهم بالنسبة له.

حل مشاكل العملاء

يتم ذلك عن طريق سؤال عملائك الأسئلة المناسبة التي تساعد في الكشف عن مشاكلهم وإيجاد حلول لها. وتكمن أهمية ذلك بأنها تساعد في معرفة ما هو المهم بالنسبة للعميل ولماذا يشكل هذه الأهمية له.

وربما يعرف العملاء أشياء لم يعرفوها من قبل، وذلك لا يكون إلا بوجود بائع ذكي يتقن فن السؤال ويعرف كيفية التعامل مع عملائه.

توضيح أهمية المنتج

أخبر عملاءك بنتيجة ما سيحصلون عليه عند شرائهم هذه الخدمة أو المنتج، وعما تنوي تقديمه في المستقبل وما يضيفه من منفعة لهم. إذا لم تستطع رسم ذلك فقم بكتابته على الأقل حتى تتضح الصورة لهم، حيث سيشعر العملاء أنها جائزة عندما تقدم لهم ما يتناسب مع رغباتهم سواء كانت منتجات أو خدمات.

في النهاية من المهم لك كبائع أن تعمل على تلبية حاجة ورغبة عميلك، والتنسيق يعني أنه ليس العميل فقط من يختار البائع بل البائع من يختار عميله أيضًا. عندما تفكر بالمبيعات بهذه الطريقة لن تتعرض أنت كبائع ولا عميلك للضغط، وهذا سيمكنك من فتح باب الحوار الصادق مع عميلك والتعرف على ما يريد بوضوح وتلبية ذلك، وبالتالي تحقيق الحد الأقصى من المبيعات بأقل وقت ممكن.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق