2500 جامعة موزعة على 63 دولة

صدور قائمة الجامعات الموصى للدراسة بها على النفقة الخاصة

الدوحة - لوسيل 31 مارس 2016 - 14:25

أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي النسخة المحدثة من قائمة الجامعات العربية والعالمية الموصى بها للدراسة على النفقة الخاصة وذلك للعام 2016. 

تضمنت قائمة الجامعات للدراسة على النفقة الخاصة قرابة الـ 2500 جامعة موزعة على 63 دولة حول العالم في كل من أوروبا واستراليا وآسيا وأمريكا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا والبلدان العربية. 
وفي هذا السياق، دعت الوزارة جميع الطلبة القطريين الراغبين في الدراسة على النفقة الخاصة إلى أهمية استعراض هذه القائمة والحصول على موافقة مسبقة منها حتى يتم إرشادهم للطرق المثلى للتقديم لهذه الجامعات، مما يحفظ وقتهم وجهدهم ومالهم ويعود على وطنهم بمخرجات تعليمية نوعية تسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. 
وأكد علوي اليافعي، مدير مكتب معادلة الشهادات الدراسية الجامعية بوزارة التعليم والتعليم العالي أن نظام الموافقة المسبقة جاء ليحفظ حقوق الوطن والمواطن ويضمن للطالب معادلة شهادته الأكاديمية حال تخرجه بشرط التزامه بشروط ومعايير الموافقة المسبقة التي يتسلمها الطالب قبل الشروع بالدراسة بالخارج. 
كما أكد اليافعي في تصريح صحفي، أهمية اطلاع الطالب مسبقا على كافة شروط وضوابط الدراسة بالخارج، وشدد على أن من مصلحة الطالب الحرص على أخذ المعلومة من المصدر الصحيح والابتعاد عن أي معلومات متداولة دون الرجوع إلى مصدرها الرسمي، مشيرا في الوقت ذاته إلى الحرص الشديد على نجاح الطلاب في حياتهم الأكاديمية والعملية لتحقيق الرفعة في العلم والتعلم. 
يذكر أن وزارة التعليم والتعليم العالي، قد نشرت هذه القائمة على موقعها الإلكتروني على العنوان: www.edu.gov.qa .

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق