«القطرية» تستحوذ على 10 %من مجموعة «لاتام إيرلاينز»

سنتياغو - شيلي - لوسيل 29 ديسمبر 2016 - 4:30


استحوذت الخطوط الجوية القطرية أمس على 10 في المائة من مجموعة خطوط طيران لاتام الجوية ما يعادل 60,837,452 سهماً. ووفقا لبيان لمجموعة خطوط طيران لاتام الجوية «لاتام»، الرائدة في أمريكا اللاتينية، والخطوط الجوية القطرية، وهما عضوان في تحالف ون وررلد (عالم واحد)، وأوضحت الخطوط الجوية القطرية أنها من خلال شركتها التابعة الخطوط الجوية القطرية للاستثمارات (المملكة المتحدة) المحدودة «قطر»، استكملت عملية الاستحواذ.
وقد انتهت فترة حقوق الأولوية التي توفر 61,316,424 سهماً جديداً بسعر 10 دولارات للسهم الواحد، في 23 ديسمبر الجاري، حيث اشترت «قطر» أسهم لاتام من خلال شركتها المملوكة كلياً لها, وذلك بموجب تعيينها وكيلاً عن الحقوق الأولوية من قبل المساهمين في مجموعات كويتو، أمارو، إبلن، وبيثيا لدى «قطر»، وفق ما تم الإتفاق عليه بين «لاتام» و «قطر» وغيرهما من المساهمين الآخرين الذين اشتروا 12,140 سهماً في لاتام. وقامت «قطر» أمس بشراء 30,349,907 سهماً لم يكتتبها المساهمون خلال فترة حقوق الأولوية.
وستواصل كل شركة طيران العمل تحت اسم العلامة التجارية والهوية التي تحملها.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق