"القطرية" تعلن استحواذها على 10% من أسهم مجموعة "اتام"

الدوحة -قنا 28 ديسمبر 2016 - 22:18

 

أعلنت مجموعة خطوط طيران لاتام الجوية /لاتام/ ، مجموعة خطوط الطيران الرائدة في أمريكا اللاتينية، والخطوط الجوية القطرية، اليوم أن الخطوط الجوية القطرية قامت من خلال شركتها التابعة للخطوط الجوية القطرية للاستثمارات (المملكة المتحدة) المحدودة / قطر/، بإنجاز عملية الاستحواذ على 10 في المائة من مجموعة خطوط طيران لاتام الجوية وهو ما يعادل 60,837,452 سهماً.

واشترت الخطوط الجوية القطرية أسهم لاتام من خلال شركتها المملوكة كلياً لها وهي شركة الخطوط الجوية القطرية للاستثمارات (المملكة المتحدة) المحدودة /قطر/، وفق ما تم الاتفاق عليه بين /لاتام/ و /قطر/ وغيرهما من المساهمين الآخرين.

وقامت شركة الخطوط الجوية القطرية للاستثمارات (المملكة المتحدة) المحدودة /قطر/، اليوم بشراء 30,349,907 أسهم لم يكتتبها المساهمون خلال فترة حقوق الأولوية.

ومجموعة خطوط لاتام الجوية هي الاسم الجديد لشركة الخطوط الجوية /لان إيرلاينز/ بعد اندماجها مع شركة /تام/ .

وتضم مجموعة خطوط لاتام الجوية حالياً مجموعة خطوط لاتام الجوية (الخطوط الجوية لان إيرلاينز سابقاً) وشركاتها التابعة في البيرو والأرجنتين وكولومبيا والإكوادور، وكذلك لاتام للشحن الجوي وشركاتها التابعة، بالإضافة إلى شركة تام وشركاتها التابعة تام لينهاس إيرياس (خطوط لاتام الجوية -البرازيل)، من ضمنها وحدات الأعمال تام ترانسبورت إيرياس ميركوسور (خطوط لاتام الجوية -الباراغواي) وشركة مالتيبلس. يشكل هذا الاندماج واحدة من أكبر مجموعات الطيران في العالم من حيث الربط بين الشبكات، لتوفر للمسافرين خدمات نقل إلى حوالي 138 وجهة في 25 بلداً، وخدمات شحن جوي إلى حوالي 140 وجهة في 29 بلداً، على متن أسطول مؤلف من 324 طائرة.

ويعمل في مجموعة خطوط لاتام الجوية في المجمل حوالي 50 ألف موظف، ويتم التداول بأسهم المجموعة في سانتياغو وبورصة نيويورك على شكل إيصالات إيداع أمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة قطر وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم 192 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات. فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب "أفضل درجة رجال أعمال في العالم" وكذلك جائزة "أفضل صالة رجال أعمال في العالم" بالإضافة إلى جائزة "أفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2016. كما حصلت الخطوط الجوية القطرية على لقب "أفضل شركة طيران في العالم" لثلاث مرات من مؤسسة سكاي تراكس.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق