ريال مدريد يتمنى الابتعاد بالصدارة أمام فياريال

ميسي يسعى للفوز رقم 400 مع برشلونة في قمة أتلتيكو

استمتع ميسي بهز شباك أتلتيكو مدريد مقابل 21 هدفا في مرمى ريال مدريد وأشبيلية.
وكالات 26 فبراير 2017 - 1:30

في قمة من العيار الثقيل، يحل برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب على اتلتيكو مدريد الرابع، اليوم الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، باحثا عن خطف صدارة الليجا مؤقتا من غريمه ريال مدريد.
ويبحث برشلونة عن استعادة هيبته بعد خسارته المذلة على أرض باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وقد نجح بتحقيق فوز صعب في الجولة الأخيرة على ضيفه ليجانيس 2-1 بهدف قاتل من ركلة جزاء لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وتنفس برشلونة الصعداء الأربعاء الماضي من دون أن يلعب، بعد خسارة المتصدر ريال مدريد على أرض فالنسيا 1-2، ليتجمد الفارق بينهما عند نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة لريال.
وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة ليتصدر الترتيب لأول مرة منذ المرحلة الافتتاحية عندما سحق ريال بيتيس 6-2 على ملعب "كامب نو".
ويبحث ميسي الذي سجل 33 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات، عن فوزه رقم 400 مع برشلونة عندما يخوض مباراته الرقم 565 منذ بدايته عام 2004 مع النادي الذي أحرز معه 29 لقبا.
ولطالما استمتع ميسي بهز شباك أتلتيكو مدريد مقابل 21 هدفا في مرمى ريال مدريد وأشبيلية.
في المقابل، استعاد أتلتيكو هيبته أخيرا، فلم يخسر في آخر 8 مباريات ليصبح على بعد 7 نقاط من ريال، وحقق فوزا صريحا على أرض باير ليفركوزن الألماني 4-2 في الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأخرج اتلتيكو مدريد غريمه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يرد الفريق الكاتالوني ويقصيه من نصف نهائي مسابقة كأس الملك.
وسيتواجه ثلاثي برشلونة الضارب والمؤلف من ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، والذي سجل 69% من أهداف برشلونة هذا الموسم، مع الدفاع القوي لفريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.
في المقابل، يأمل ريال في أن تناسبه نتيجة مواجهة أتلتيكو وبرشلونة، للابتعاد في الصدارة عندما يحل على فياريال السادس وصاحب أقوى دفاع في الدوري في مباراة قوية الاحد في ختام المرحلة.

وفوجىء ريال أمام فالنسيا بهدفين مبكرين للإيطالي سيموني تساتسا في الدقيقة الخامسة والتشيلي فابيان أوريانا في الدقيقة التاسعة. وبرغم تقليص البرتغالي كريستيانو رونالدو الفارق قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن فريق العاصمة فشل في الخروج متعادلا على أقل تقدير.
وفي باقي المباريات، يلعب اسبانيول مع أوساسونا، وأتلتيك بلباو مع غرناطة، وسبورتينج خيخون مع سلتا فيجو
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق