" جاجوار لاند روفر" تريد صنع سيارات كهربائية في بريطانيا

لندن - رويترز 25 نوفمبر 2016 - 17:36


 

قالت شركة جاجوار لاند روفر أكبر مصنع للسيارات في بريطانيا إنها تريد صنع سيارات كهربائية في بريطانيا في خطوة تعزز القطاع في المملكة المتحدة بعد التصويت لصالح الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.
وصنعت الشركة ذات الملكية الهندية أقل بقليل من ثلث السيارات المصنعة في بريطانيا العام الماضي والتي بلغ عددها 1.6 مليون سيارة. وعرضت أول سيارة كهربائية لها في وقت سابق هذا الشهر والتي ستصنع في النمسا.
لكن الرئيس التنفيذي رالف سبيث أشار إلى أن الشركة التي تدير ثلاثة مصانع سيارات في وسط وشمال إنجلترا يمكن أن تنقل المزيد من الانتاج إلى بريطانيا.
وقالت متحدثة رسمية إن سبيث قال في اجتماع صناعي مساء أمس الخميس "نريد تصنيع سياراتنا الكهربائية في وست ميدلاندز في المكان الذي نصمم فيه وننفذ أعمالنا الهندسية."
كان سبيث قال لرويترز في سبتمبر أيلول إن من المنطقي تصنيع بطاريات وسيارات كهربائية في السوق الأم بريطانيا إذا توفرت الظروف ومن بينها التجارب والدعم العلمي.
وأعلنت بريطانيا في وقت سابق هذا الأسبوع عن تمويل إضافي بقيمة 390 مليون جنيه استرليني (485 مليون دولار) لدعم التكنولوجيا الصديقة للبيئة وذلك في أعقاب مجموعة مقترحات تهدف لجعل البلد محورا للابتكار.
وقالت جاجوار لاند روفر إنها لن تعلق بشأن موعد بدء تصنيع سيارات كهربائية في بريطانيا أو الوظائف الجديدة المحتملة.
وسوف يعتبر أي إنتاج مستقبلي خطوة جديدة لدعم قطاع صناعة السيارات بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي بعدما قالت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان إنها ستصنع طرازين جديدين في أكبر مصنع للسيارات بالبلاد عقب تعهد بتوفير دعم حكومي.
وتريد جاجوار لاند روفر أن تتوفر نصف سياراتها بنسخ كهربائية بحلول نهاية هذا العقد بعد أن عرضت أول سيارة كهربائية لها في معرض لوس أنجليس للسيارات في وقت سابق هذا الشهر.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق