جنوب إفريقيا تسجل تراجعا في إنتاج الصلب

جنوب إفريقيا
القاهرة – محمد أحمد 25 أكتوبر 2016 - 1:56

 

تراجع إنتاج الصلب في جنوب إفريقيا بنسبة 2.7% على أساس سنوي خلال سبتمبر الماضي ليصل إلى ما يقدر بـ 446 ألف طن، بعد أن سجلت أول ارتفاع له هذا العام بنسبة 6.9% في يونيو الماضي ليبلغ 545 ألف طن، وفقا لتقرير صادر عن الرابطة العالمية للصلب.
وأشار التقرير إلى أن إنتاج الصلب في البلاد ارتفع بنسبة 16.3% ليسجل 7.6 مليون طن خلال عام 2015، مقارنة بانخفاض بنسبته 2.8% في إنتاج الصلب العالمي الذي سجل 1.6228 مليار طن. 
وفي العام 2015 انخفض إنتاج الصلب في جميع المناطق جنوب إفريقيا باستثناء أوقيانوسيا التي سجلت ارتفاعا بنسبة 4.6%، حسبما ذكر موقع «إي.إن.سي.آي» الجنوب إفريقي.
وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، تراجع إنتاج الصلب في البلاد بنسبة 8.5% مقارنة بانخفاض نسبته 11.6% لإنتاج قارة إفريقيا و0.5% للإنتاج العالمي.
وفي سبتمبر الماضي، ارتفع إنتاج الصلب الخام العالمي بمعدل 2.0% سنويا ليصل إلى 132.9 مليون طن، وأنتجت الصين 68.2 مليون طن وحدها، مما يمثل زيادة في إنتاج الاقتصاد الثاني عالميا بنسبة 3.9%، حسب التقرير.
وأكد التقرير أن ضعف الطلب يرجع جزئيا إلى فشل الخطط الاستثمارية التي اعتمدتها حكومة جوهانسبرج بهدف تطوير البنية التحتية بمليارات راند (العملة المحلية)، فيما ذكرت السلطات أنها اتخذت خطوات لتسريع تنفيذ خطة تنمية في أوائل سبتمبر الماضي، كما أنها تستعد لتنفيذ 40 مشروعا استثماريا كبيرا.
وفي الميزانية التي أعلنت عنها الحكومة في فبراير الماضي، وضعت وزارة المالية خططا لإنفاق نحو 865.4 مليار راند على البنية التحتية في القطاع العام خلال السنوات المالية الثلاث القادمة، وسيتم استثمار 291.6 مليار راند في قطاعي النقل والخدمات اللوجستية اللذين يستخدمان الصلب بكثرة.
وعلى النقيض من ذلك، استثمر القطاع الخاص بشكل كبير في قطاع البناء غير السكني مستخدما الصلب بكثافة، وأعلن في وقت لاحق عن تناقص المعروض في الأسواق المحلية.

 

الوسوم :

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق