إلقاء اللوم على الآخرين من معرقلات النجاح

إلقاء اللوم على الآخرين
لوسيل 25 أكتوبر 2016 - 1:45

النجاح هو أن يحقق المرء حلمه أو ما يسعى للحصول عليه بصرف النظر على عدد المحاولات التي قام بها أو عدد مرات الفشل أثناء المحاولة، ففي نهاية المطاف النتيجة هي التي تحدد فيما إذا كان المرء قد نجح أم فشل. ولكن طريق النجاح صعب وشائك ويحتاج للعمل الشاق والمستمر والتحلي بالصبر وعدم فقدان الأمل، كما أن تصرفات المرء خلال الحياة لها دور كبير في مساعدته على النجاح، حيث إن بعض التصرفات أو الصفات تؤدي بالمرء إلى الفشل والابتعاد عن النجاح. وفيما يلي أهم هذه التصرفات والصفات: 

- التسويف والتأجيل: 
يعني النجاح إنجاز الأعمال بمختلف أنواعها باستمرار وعدم المماطلة في إنجازها، ومن التصرفات التي تقود للفشل: تأجيل الأعمال بشكل مستمر، وقد يلجأ البعض لحجة أن هناك دائما متسعا من الوقت لإنجاز أي عمل. 
في الواقع إن المرء يمتلك 24 ساعة في اليوم من أجل إنجاز العديد من أعماله المتعلقة بالوظيفة أو المنزل والحياة الاجتماعية، لذلك لا يوجد أي مجال لتأجيل العمل. 
- لوم الآخرين والأعذار: 
يقوم العديد من الأشخاص بإلقاء اللوم على الآخرين أو الظروف لتبرير فشلهم، بدلا من محاول الاستمرار وإيجاد حلول للعقبات التي واجهته أو التعلم من الأخطاء التي اقترفها، من السهل على أي شخص إلقاء اللوم على الآخرين ولكن الصعب هو تحمل مسؤولية جميع النتائج والاستمرار بالمحاولة حتى النهاية، رغم أنه لا يوجد أي شخص يمكنه السيطرة على الظروف التي تحيط به ولكنه يمتلك القدرة على الاستمرار والمحاولة من جديد.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق