تتميز بتصميم جديد وجودة عالية

«العطية» تكشف عن «بيكانتو» الجديدة بالدوحة

عرض «بيكانتو» الجديدة التي يطلق عليها «سيارة المدينة» أمام الإعلام القطري لأول مرة
لوسيل 25 مايو 2017 - 2:40

كشفت شركة العطية للسيارات والتجارة، الوكيل الحصري لسيارات كيا في قطر بقيادة الرئيس التنفيذي محمد معالي عن سيارة «بيكانتو» Picanto الجديدة، وذلك في فندق «لا سيجال» بالدوحة، وتأتي السيارة بتصميم شبابي ورياضي أكثر من أي وقت مضى. وقد تم عرض «بيكانتو» الجديدة التي يطلق عليها «سيارة المدينة» أمام الإعلام القطري لأول مرة بعد عرضها في معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس الماضي.

ويعد موديل كيا بيكانتو 2017 بداية الجيل الثالث من شركة كيا ثاني أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية، وتتميز بتصميم جديد وجودة عالية، كما تزخر بالعديد من التجهيزات والتقنيات الحديثة لتعزيز مستوى السلامة والراحة مع تصميم عصري ذكي لتجهيزات مقصورة السيارة المتطورة.

ويتيح الموديل الجديد أكبر إمكانية للمشترين لتغيير شكل السيارة كي تبدو في الصورة التي يرغبون فيها، حيث يتوفر 11 لونا من الطلاء والتي تهدف إلى جعل السيارة مميزة وذات مظهر جذاب.

وتمت زيادة قاعدة الإطارات (المسافة بين الإطار الأمامي والخلفي) بزيادة قدرها 15 ملم والتي أصبحت 2400 ملم، برزت الإطارات أيضا إلى الخارج في زوايا السيارة كما أصبح الجزء الأمامي أقصر نتيجة لذلك بـ 25 مم، وهو الأمر الذي جعل السيارة تبدو أكثر ثباتاً على الطريق، وتوجد خطوط قوية ومستقيمة في الاتجاه الأفقي عبر واجهة السيارة، ما يعزز من شكل وشبك الواجهة التي تشبه «أنف النمر» والزوايا الجديدة حول المصابيح الأمامية الجديدة المزودة بمؤشرات LED.

وتتميز النسخة الجديدة من كيا بيكانتو بزيادة مساحة التخزين في الحقيبة الخلفية للسيارة وزيادة المساحة المخصصة لأقدام الركاب. وزودت بيكانتو بجنوط إطارات مقاس 13 بوصة، كما يمكن للمشتري اختيار نوعين من سبائك الألومنيوم من مقاس 14 أو 15 بوصة.

أما بالنسبة للمظهر الجانبي فإن سيارة «بيكانتو» الجديدة تتمتع بخطوط مميزة على طول الجانب والكتف وحول أقواس العجلات، وتم نحتها بمهارة على سطح جسم السيارة. وللمرة الأولى وفرت كيا لبيكانتو مواصفات موديل «جي تي -لاين» GT Line الجديدة، والمستوحى من موديلات «جي تي» ذات المظهر الرياضي والأداء العالي، مثل سيارة «أوبتيما جي تي» Optima GT، وتم استكمال التصميم الخارجي باللون الأحمر والفضي والأسود البارز، في كل من الشبك الأمامي وعلى فتحات إدخال الهواء الجانبية، بالإضافة إلى العادم المزدوج برؤوس مصنوعة من الكروم.

التصميم الداخلي

ويتلمس الراكب مدى حرص مصممي سيارات كيا في التصميم الداخلي لسيارة بيكانتو الجديدة لتكون أكثر حداثة وتحسيناً مقارنة بالجيل السابق، وذلك بإضافة مواد وتصميمات جديدة تتمتع بقدر أكبر من الجودة والراحة للركاب، مع زيادة الأبعاد الداخلية للمقصورة الداخلية وتصميمها لتعطي الإحساس بالرحابة والراحة.

وتم وضع واجهة التحكم بالنظام الصوتي أعلى التبلوه في الوسط بطريقة يسهل التعامل معها للتحكم بالنظام الصوتي كما تتوفر شاشة معلومات بحجم 7 بوصات وبين الركاب بالأمام حاملة أكواب، كما تم تزويد السيارة لأول مرة بسنادة جانبية في الوسط قابلة للانزلاق للأمام والخلف.

وتم تحسين عناصر الهدوء والراحة بشكل واضح باتخاذ تدابير جديدة اشتملت على استخدام لوحة عازلة للصوت جديدة تحت التبلوه وفي أرضية المقصورة، كما تم استخدام الرغوة القابلة للتمدد والتي تمتص الصوت في الأجزاء السفلية. ونتيجة لهذه التحسينات أصبحت سيارة بيكانتو الجديدة هي الأكثر هدوءا في فئتها بمعدل 39.

السلامة وجسم السيارة

وبدءاً بالهيكل الخارجي، فقد تمت مضاعفة نسبة الفولاذ المطور القوة العالية (AHSS) بالمقارنة مع الموديل السابق، وتم استخدام الفولاذ الصلب لتقوية أرضية السيارة وقضبان السقف وحيز المحرك، ما ساعد على تعزيز وتقوية الهيكل الأساسي للسيارة، كما يستخدم هيكل السيارة الجديدة أكثر من ثمانية أضعاف من المواد اللاصقة مقارنة بالموديل السابق، وعموما، تم تحسين الصلابة الالتوائية الساكنة بنسبة 32%. وقد تم دعم جسم السيارة القوي بوسادتين هوائيتين في الأمام وأربع وسائد جانبية أمامية وستائر هوائية، وتم تزويدها بنظام التحكم في ثبات واستقرار السيارة (VSM) ونظام التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة (ESC) لمساعدة السائق على إبقاء السيارة ثابتة ومستقرة على الطريق، كما يتاح أيضا كل من نظام التحكم المساعد لبدء التشغيل على المنحدرات (HAC) ونظام منع انغلاق الفرامل (ABS).

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق