بحسب دراسة نشرها "كونتينت فاك"

6 حقائق مثيرة حول فيسبوك

أكثر من 130 مليون مستخدم على فيسبوك وهميين، إذ يدخل الموقع 1.23 مستخدم نشط شهريا.
هشام جاد 24 أكتوبر 2016 - 1:00

لا يأتي تصدر "فيسبوك" لقائمة المواقع الاجتماعية الأكثر استخداما حول العالم من فراغ، فثمة عديد من الحقائق المثيرة التي تحيط به، استعرض موقع "كونتينت فاك" 6 منها:

1- أكثر من 5 ملايين عضو على فيسبوك تحت سن عشر سنوات، رغم أن الشروط القانونية للموقع تمنع أن يكون أي شخص تحت سن 13 عاما، وتقول مجلة فوربس الأمريكية إن أولياء أمور هؤلاء الأطفال على علم باستخدام أبنائهم للموقع، بينما 78% منهم ساعدوا أبنائهم على عمل حساب.
2- الشركات تتجاهل 70% من أسئلة فيسبوك، فعندما يقوم محبو فيسبوك بنشر أسئلة على الموقع، 30% فقط منهم يتلقون إجابات، وهذه إحصاءات مرعبة بالنظر إلى أن التواصل مع الزبائن هي الفكرة أصلا من وجود الشركات على مواقع التواصل الاجتماعي. إلا أن كثيرين يرون أن هذه الإحصائية تعد فرصة كبيرة. إذ أن هذا يعني أن الشركات التي ستتواصل مع زبائنها من خلال الموقع ستحظى بمكانة مميزة.
3- مستخدمو فيسبوك أكثر من سكان الولايات المتحدة بخمس مرات، فعدد سكان الولايات المتحدة 319 مليون نسمة، مقابل 1.59 مليار شخص على فيسبوك، وإذا كان 100 فقط من هؤلاء معجبون بصفحتك، فربما يتعين عليك إعادة التفكير في إستراتيجية العلامة التجارية الخاصة بك على الموقع.
4- أكثر من 130 مليون مستخدم على فيسبوك وهميين، إذ يدخل الموقع 1.23 مستخدم نشط شهريا. ما يعني أنه ما بين 76.65 مليون مستخدم و137.76 مليون مستخدم مكرر أو وهمي، وهو أمر يجب أخذه في الاعتبار عند حساب العائد على العمليات التسويقية، ما يعني أنه ينبغي التركيز على التفاعل والدخول على الصفحة وليس فقط عدد المتابعين.
5- الأمهات هن أكثر الداعمين للعلامات التجارية على موقع فيسبوك، فالعلامة التجارية التي لا تتعامل مع الأمهات، تفقد الكثير من الترويج، إذ إن الأمهات يعجبون بالعلامات التجارية على فيسبوك أكثر من مجموعة أخرى.
6- أنفق مستخدمو الموقع 1.85 مليار دولار على أرصدة افتراضية خلال عام 2012، كان يمكن شراء 50 جزيرة خاصة بهذه الأموال، أو 5 يخوت بسعر 100 مليون دولار للواحد.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق