تحديثات جديدة لواتس آب وإنستجرام

التحديث الأخير يوفر خاصية الكتابة والتعديل بالخطوط والألوان على الصور والفيديو
أحمد نور الدين 24 أكتوبر 2016 - 1:05

يختبر مطورو "إنستجرام" خاصية البث الحي للفيديو، وذلك على غرار الخدمة ذاتها الموجودة بتطبيق "فيسبوك". وذكر موقع The Verge الأمريكي أن الخاصية المذكورة بدأت في الظهور على بعض الحسابات بشكل تجريبي، فيما لم تعلق الشركة بشكل رسمي على ذلك.
يأتي ذلك ضمن مساعي شركة "فيسبوك" –المالكة لإنستجرام- لمنافسة تطبيق التراسل المؤقت الشهير "سناب شات"، ومن المتوقع وصول خاصية البث الحي للفيديو لكافة مستخدمي إنستجرام قبل نهاية العام الجاري.
من جهة أخرى حصل إصدار iOS من "واتس آب" -المملوك أيضا لفيسبوك- على تحديث جديد يجلب مجموعة من المزايا الجديدة لتطبيق التراسل الفوري الأشهر عالميا، وبحسب الصفحة الرسمية للتطبيق على متجر "آب ستور"، فإن التحديث الأخير يوفر خاصية الكتابة والتعديل بالخطوط والألوان على الصور والفيديو، وهي الخاصية التي سبق تقديمها في إصدار أندرويد من التطبيق نفسه.
وأضاف التطبيق أيضا خاصية دعوة المستخدمين للانضمام إلى المجموعات عبر رابط خاص للدعوة، على غرار مجموعات الفيسبوك، ويعمل التحديث الجديد على إصدار iOS 9 فأحدث، كما يشترط التطبيق العمل على هواتف أيفون 5S على الأقل.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق