التوظيف الأمثل لأدوات الإنترنت في التسويق

يتم استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني بنسبة 90% من قبل الشركات الكبرى والصغيرة
لوسيل 23 يونيو 2017 - 0:45

في حين أن الكثير من الأعمال تجري على الإنترنت في الوقت الراهن، فإن تقديم بعض المواد التسويقية للعملاء المحتملين يعتبر خطوة كبيرة. على سبيل المثال، بطاقة العمل هي وسيلة رائعة لترك انطباع دائم وقوي، فيما يرى كثير من الناس أن مفهوم بطاقات العمل إجراء تقليدي، فهناك الكثير من الأدوات عبر الإنترنت لتصميم وطباعة مواد التسويق الخاصة أو استخدام القوالب ثم الاستعانة بشخص آخر ليقوم بطباعتها.

ويتم استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني بنسبة 90% من قبل الشركات الكبرى والصغيرة، مع عائد كبير على الاستثمار مقابل مبلغ قليل من المال، ويمكن لرجال الأعمال استخدام قاعدة البيانات الخاصة بهم من العملاء الحاليين فضلا عن الاستفادة من موقع «ميلشيمب» Mailchimp للتواصل معهم، ويعد هذا الموقع وسيلة رائعة لإبلاغهم بالمنتجات والخدمات والعروض الخاصة، كما يبني علاقات دائمة مع العملاء.

وقد تم ذكر التفاعل مع الأفراد عبر الإنترنت أعلاه، ولكن يمكن لرجال الأعمال أن يقدموا إسهامات في المجتمعات المحلية أيضا عن طريق دعم فريق رياضي للأطفال أو القيام بعمل خيري أو عمل تطوعي، فرجال الأعمال بحاجة إلى فهم العملاء وكيف يقضون وقتهم، ويمكنهم تعزيز وترويج العلامة التجارية من خلال دعمهم لمجتمعاتهم.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق