دشنت منتدى قطر القانوني

"العدل" تطلق مبادرة "محامي المستقبل"

الدوحة - لوسيل 22 مايو 2016 - 15:04

وقعت إدارة شؤون المحاماة بوزارة العدل مذكرة تفاهم مع مكتب شرق للمحاماة والاستشارات القانونية، لانضمام المكتب إلى مبادرة "محامي المستقبل" التي سبق أن طرحتها الوزارة لمساعدة المحامين المبتدئين، كما تم على هامش إطلاق المبادرة تدشين منتدى قطر القانوني بحضور مدير إدارة شؤون المحاماة، ومدير إدارة مركز الدراسات القانونية والقضائية، وعدد من المحامين والباحثين القانونيين القطريين.
وتهدف مبادرة محامي المستقبل إلى تبني عدد من المحامين المبتدئين، من حديثي التخرج من الكليات القانونية، وضمان مورد مالي لهم كمرتب شهري يوازي ما يتقاضاه خريج القانون في الدولة لمدة ثلاث سنوات هي فترة التدريب والتأهيل.
وتفعيلا للمبادرة أبدى مكتب شرق للمحاماة رغبته في تحمل التكاليف المادية للسنة الثالثة من تدريب المحامين المبتدئين، وتم التعاقد معه على هذا الأساس، بهدف استقطاب الشباب القطري لمهنة المحاماة، والإسهام في إعداد كوادر قانونية قطرية مؤهلة تأهيلا متكاملا.
ورحب مدير إدارة شؤون المحاماة سالم راشد المريخي بانضمام عدد من مكاتب المحاماة لهذه المبادرة في مقدمتهم مكتب شرق للمحاماة والاستشارات القانونية، معربا عن شكره لتحمس هذه المكاتب المتميزة لدعم المبادرة، مضيفا أن إدارة شؤون المحاماة تدرس عددا من الطلبات للاتفاق مع عدد من هذه المكاتب في تنفيذ المبادرة. 
ودعا المريخي مكاتب المحاماة إلى الانضمام لهذه المبادرة من أجل استقطاب الشباب الراغب في الانضمام إلى هذه المهنة، وسد النقص الذي تعانيه هذه المكاتب حاليا من الكوادر الوطنية، خاصة في ضوء الأعداد المتزايدة من خريجي كليات القانون، من داخل الدولة وخارجها.
وبمناسبة إطلاق المنتدى أوضحت مدير مركز الدراسات القانونية والقضائية فاطمة عبد العزيز بلال أن المنتدى الذي تم تدشينه برعاية سعادة وزير العدل، وهو عبارة عن ملتقى افتراضي يجمع شتات المسائل القانونية التي يحتاج إليها الأفراد لخلق جسور للتواصل بين الأجيال المتعاقبة بهدف تبادل ونقل الخبرات القانونية العلمية والعملية وصقل مهاراتهم وزيادة معلوماتهم للتواصل وطرح المواضيع وتبادل المعارف والآراء في المجال القانوني والنقاش حول المستجدات القانونية.
وأضافت أن إطلاق المنتدى يأتي كذلك من منطلق اهتمام وزارة العدل ببناء نظام رقمي متخصص، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات في المجال القانوني، والإسهام في إثراء الفكر القانوني، وتعزيز احترام وسيادة القانون.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق