في اللقاء الثالث من "مهنة كافيه"

"بداية" يستضيف أخصائيات التغذية من وزارة الصحة

المشاركون باللقاء الثالث
الدوحة - لوسيل 21 يونيو 2017 - 1:50

استضاف مركز بداية لريادة الأعمال والتطوير المهني (المبادرة المشتركة بين بنك قطر للتنمية ومؤسسة "صلتك") في اللقاء الثالث من "مهنة كافيه" في مطعم انيما لاونج في اللؤلؤة كلا من السيدة ندى الشمري والسيدة هند التميمي أخصائيات التغذية من وزارة الصحة العامة، بالاضافة الى مشاركة كلية العلوم الصحية في جامعة قطر، ومركز "لايت آند أبيتايت" للحمية والغذاء الصحي.

خلال اللقاء تحدثت ندى وهند عن مهنتهما كأخصائيتي تغذية وعن حبهم وشغفهم وخبرتهم في هذا المجال، كما تحدثتا عن دورهم في إرشاد الناس إلى ما يجب تناوله من أجل أن يعيشوا حياة صحية أو الوصول إلى أهدافهم الخاصة المتعلقة بالصحة.

كما سلطتا الضوء على المهام الوظيفية لأخصائي التغذية والدور الحيوي والهام الذي يقوم به في المستشفيات خصوصا، والذي لا يمكن إغفال دوره بأي حال من الأحوال، مثل الأستشارة الغذائية و هي أن يكون الأخصائي على اتصال دائم بالطبيب المعالج، كما يشارك في التقييم الغذائي للمرضى من خلال عمل برنامج غذائي للمريض يتماشى مع احتياجاته لتصحيح الحالة الغذائية له، بالإضافة إلى تقديم تقديم النصائح والإرشادات.
خلال اللقاء عرض ممثلين عن كلية العلوم الصحية في جامعة قطر التخصصات المتوفرة ومتطلبات كل تخصص، حيث تلبي الكلية جانبا حيوياً من احتياجات الدولة للكوادر المؤهلة في مجال العلوم الصحية والطبية من خلال طرح برامج أكاديمية جديدة في ضوء التوسع الكبير لخدمات الرعاية الصحية في دولة قطر، مساهمة بذلك في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

كما شارك في اللقاء المركز الغذائي "لايت آند أبيتايت" للحمية والصحة حيث قام ممثلو المركز بعمل تقييم وتحاليل غذائية للمشاركين، وتحليل مكونات الجسم وقياس نسبة الدهون والعضل وأماكن توزيعها في الجسم.
في هذه المناسبة قالت ريم السويدي، مدير عام مركز بداية :" حرصنا في لقائنا الثالث من (مهنة كافيه) أحدث برامج مركز بداية، تسليط الضوء على مهنة أخصائي التغذية وذلك لما له هذا التخصص من أهمية في حياة المجتمع، واليوم إستضفنا أخصائيات التغذية ندى الشمري وهند التميمي من وزارة الصحة واللتان قامتا مشكورتين بشرح واف عن مهنتهما والهدف من تخصصهما، وأهميته على حياة البشر. كما قام ممثلو من كلية العلوم الصحية في جامعة قطر بعرض التخصصات الموجودة في الكلية والتي استقبلت أولى دفعاتها عام 2016، حيث يعد هذا التخصص جديد من نوعه".

ويعد "مهنة كافيه" تجمعا شهريا يتم من خلاله استضافة شخصية مميزة في مجال مهني معين، ويكون اللقاء عبارة عن جلسة غير رسمية يتم التطرق الى عدة مواضيع مع كوب من القهوة، للتعرف على مهنة الضيف وسيرته المهنية، بالاضافة للتطرق الى العديد من المواضيع من خلال أسئلة الحضور والحديث الودي مع الضيف.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق