بدأ وصول المنتخبات المشاركة في بطولة أمم آسيا لهوكي الصالات

70 طالبة تشارك في مهرجان الهوكي المدرسي

بطولة أمم آسيا لهوكي الصالات للرجال والسيدات التي تقام في الدوحة
الدوحة – لوسيل 21 أبريل 2017 - 2:30

بدأت المنتخبات المشاركة في بطولة أمم آسيا لهوكي الصالات للرجال والسيدات التي تقام في الدوحة على صالة أسباير بداية من 24 وحتى 28 أبريل الجاري، في الوصول إلى الدوحة.

وكان المنتخب الكوري هو أول المنتخبات الثمانية للرجال وصولا إلى العاصمة القطرية.

من جانبه، أكد يوسف جهام الكواري رئيس اللجنة القطرية للرجبي والهوكي والكريكيت، اكتمال الترتيبات لانطلاقة البطولة التي تقام للمرة الأولى في قطر وبمشاركة منتخبات كبيرة ذات تصنيف جيد على المستوى العالمي أبرزها المنتخب الإيراني المصنف في المركز الأول آسيويا والسابع عالميا.

وأضاف ان البطولة يتوقع لها أن تكون من أنجح البطولات بمشاركة المنتخب القطري الذي يلعب ضمن المجموعة الأولى برفقة منتخبات إيران وعمان وتايوان، أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات ماليزيا وأوزبكستان وكازخستان وتايلند.. وستقام مباريات الرجال من ثلاث مراحل، حيث تلعب الأولى بنظام المجموعات والمرحلة الثانية هي الدور نصف النهائي والمرحلة الثالثة هي المباراة النهائية.

أما منافسات السيدات فتلعب بنظام الدوري من مجموعة واحدة ويشارك 6 منتخبات في هذه الفئة هي: ماليزيا، والصين، وكوريا الشمالية، وأوزبكستان، وكازخستان، وتايلاند.

وأوضح أن البطولة تعد من أهم البطولات وهي مؤهلة إلى منافسات كأس العالم المقبلة، حيث سيتأهل منها البطل والوصيف إلى المونديال.

وتقدم بالشكر إلى اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، على الدعم المستمر في سبيل الارتقاء بالمستوى الرياضي في دولة قطر، كما تقدم بالشكر الى مؤسسة إسباير زون على تعاونها المستمر مع اللجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي والكريكيت.

وعن إعداد المنتخب القطري للمشاركة في هذه البطولة أكد الكواري أن العنابي استعد بشكل جيد، ومستعد لتقديم مستوى أفضل خاصة أنه أقام معسكرات تدريبية بهولندا وكرواتيا خاض خلالها العديد من المباريات الودية، بجانب مشاركته في أكثر من بطولة دولية.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق