فاينانشيال تايمز: قطاع التصنيع ينعش النمو الصيني

النمو الصيني وصل إلى أقوى مستوياته في نهاية الأشهر الثلاثة الأولى هذا العام
ترجمة - ياسين محمد 21 أبريل 2017 - 2:10

أظهر الاقتصاد الصيني، ثاني أكبر الاقتصادات العالمية، تحسنا واضحا في بداية العام الجاري، مسجلا أداء فصليا هو الأقوى في 18 شهرا، على خلفية الزيادة في نمو أنشطة التصنيع والاستثمار العقاري وأيضا النمو الائتماني، وفقا لصحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن الناتج المحلي الإجمالي للصين نما بمعدل سنوي نسبته 6.9% في الربع الأول من عام 2017، بارتفاع طفيف عن توقعات المحليين.

وأضافت الصحيفة أن النمو الصيني وصل إلى أقوى مستوياته في نهاية الأشهر الثلاثة الأولى هذا العام، ما يدل على استمرارية الزخم في الربع الثاني من 2017.

وأوضحت الصحيفة أن قوة القطاع الصناعي جاءت لأنه مدفوع بالنمو في الائتمان الصيني، مثل الإقراض خارج القطاع المصرفي الرسمي، والتحول المتصاعد في السلع والذي بدأ العام الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاستقرار الظاهر في الأرقام الرسمية للنمو الصيني، من الممكن أن يخفي التذبذب الكبير في النمو الاقتصادي، مردفة أن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، وللمرة الأولى في ثلاثة أشهر، كان الأقوى منذ الربع الثالث من عام 2015، في حين سجل النمو الاسمي أعلى مستوياته منذ مارس من العام 2012.

وجاءت الأرقام الإيجابية خلال الربع الأول هذا العام، في عام يشهد تعزيز القوة من جانب الرئيس الصيني شي جين- بينج الذي ستبدأ فترة الثانية رئيسا للحزب الشيوعي الحاكم، في وقت لاحق من العام الجاري، وتحديدا في أعقاب انعقاد المؤتمر الوطني التاسع عشر في البلاد.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق