الذهب يتجه لأول خسارة أسبوعية في 6 أسابيع

المعدن الأصفر
رويترز 21 أبريل 2017 - 11:36

تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1280.01 دولار للأوقية، متجها لتكبد أول خسارة أسبوعية في ستة أسابيع. ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 % إلى 1281.40 دولار للأوقية.

يأتي التراجع في وقت يشهد تواصل الطلب على الملاذات الآمنة، مع ترقب المستثمرون انتخابات الرئاسة الفرنسية الوشيكة التي يصعب التنبؤ بنتائجها.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة "سيفيبوف" ويحظى بمتابعة قوية، أن المرشحين الأوفر حظا وهما "إيمانويل ماكرون" و"مارين لوبان" يفقدان بعض الزخم قبل الجولة الأولى من الانتخابات التي تجرى يوم الأحد، وأن المرشح المحافظ "فرانسوا فيون" ومرشح أقصى اليسار "جان لوك ميلينشون"، ما زالا ينافسان على الوصو لجولة الإعادة.

وقد يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية أيضا، إلى تقويض الطلب على المعدن الأصفر. وقال روبرت كابلان رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في دالاس، إنه لا يزال من الممكن رفع أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام، لكن البنك المركزي الأمريكي لديه المرونة للانتظار كي يرى التطورات الاقتصادية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.3 % إلى 17.95 دولار للأوقية لتواصل خسائرها للجلسة الخامسة. وهبطت الفضة نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع الحالي.

وتراجع البلاتين 0.7 % إلى 970.90 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.2 % إلى 798.55 دولار للأوقية بعد صعوده أكثر من 3 % في الجلسة السابقة. 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق