يتصدران القائمة في «فوربس» بـ 31.6 مليون دولار

«محرز» و «صلاح» أغلى اللاعبين العرب.. والجزائر تسيطر بثلاثي

إنفوجرافيك لأغلى 5 لاعبين عرب
القاهرة – مصطفى محمود 21 أبريل 2017 - 1:55

تصدر الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي الإنجليزي قائمة أغلى اللاعبين العرب وفقاً لما أصدرته مجلة «فوربس » العالمية. وأضافت المجلة أن «محرز » تألق بشكل كبير مع فريقه في الدوري الإنجليزي ونجح في قيادته للفوز بالبطولة، وكذلك حصوله على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج ليساهم هذا الأمر في رفع سعره ليصل إلى 31.6 مليون دولار، وهو نفس سعر اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ايه إس روما الإيطالي.

وقد انضم «صلاح » إلى نادي روما مع مطلع الموسم الكروي 2015 - 2016 ، ويعد هذا الموسم هو أفضل مواسم صلاح، حيث استطاع تسجيل 14 هدفا في الدوري الممتاز الإيطالي، وأصبح هداف فريقه وشارك في دوري أبطال أوروبا، وأحرز هدفًا وحيدًا به، ولعب أيضًا أمام الأندية الأوروبية الكبرى مثل نادي برشلونة ونادي ريال مدريد الإسبانين، وأرهق دفاعاتهم وأحرز أهدافًا في بعضهم وصار أحد الاعبن الأساسين في فريق روما وأصبح من أفضل لاعبي الدوري الإيطالي وحقق أرقاما قياسية عديدة فيه.

وتابعت مجلة «فوربس » في حديثها عن الفرعون المصري: «لعب محمد صلاح أيضا دورا رائعا في وصول مصر إلى نهائي أمم أفريقيا.. من خال تسجيل30 هدفا في كل البطولات لروما خلال الموسمين الماضيين .»

أما في المركز الثالث فحل إسلام سليماني لاعب منتخب الجزائر الأول لكرة القدم، والمحترف في صفوف ليستر الإنجليزي، بعدما رحل عن الدوري البرتغالي بعدما كان يمثل فريق سبورتنج لشبونة. سعر «سليماني » وصل إلى 26.9 مليون دولار.

رابعا، جاء ياسن إبراهيمي الذي يعد أحد عناصر الكتيبة الكروية الجزائرية المتواجدة في ثاني أكبر مدينة برتغالية. ونجح الاعب في تسجيل 25 هدفا مع بورتو منذ انتقاله من صفوف نادي جرانتا الإسباني في 2014 ، ليصل سعره إلى 19.1 مليون دولار.

وفي المركز الخامس، كان اللاعب المغربي مهدي بن عطية الذي يلعب حاليا لنادي يوفنتوس الإيطالي معارا من بايرن ميونيخ الألماني، لكن اللاعب المغربي لا يحظى بفرص كبيرة في الظهور مع الفريق الإيطالي، علما بأن سعره وصل إلى 15.9 مليون دولار.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق