64 جوادا بمزاد «التنهاة» في الرياض

«السباق والفروسية» ينظم مزاداً للخيول العربية 12 و13 مايو

المزاد يعقد بالساحة المغطاة بالاتحاد القطري للفروسية في تمام الساعة 3:30 عصراً
لوسيل 21 أبريل 2017 - 1:20

أعلن نادي السباق والفروسية أنه سوف ينظم مزاداً لخيل السباقات، وذلك يومي الجمعة الموافق 12 و13 مايو المقبل، بدأت التداخيل اعتباراً من الاثنين الماضي 17 أبريل وحتى يوم الاثنين 24 أبريل. 

وناشد بيان للنادي الملاك (البائعين) تقديم سجل مشاركات خيولهم عند إجراء التداخيل.
البيان اشار إلى انه سيتم تحديد العدد النهائي للخيل التي سيتم عرضها بالمزاد بناءً على التداخيل وإمكانيات النادي لاستيعاب الخيل التي سيتم عرضها في المزاد.

وقال البيان إن المزاد يعقد بالساحة المغطاة بالاتحاد القطري للفروسية في تمام الساعة 3:30 عصراً، وعلى أن تظل الخيل المباعة بغرفها بإسطبلات النادي حتى وقت استلامها من قبل المالك الجديد (المشتري)، وذلك في خلال فترة أقصاها ثلاثة (3) أيام بالنسبة للمشترين المحليين، وخمسة عشر (15) يوماً بالنسبة للمشترين من خارج الدولة، وفي حال تجاوز تلك المدة يتم توقيع غرامة قدرها 200 ريال (مائتا ريال) عن كل يوم تأخير بالنسبة للمشترين المحليين، وغرامة قدرها 2.000 ريال (ألفا ريال) عن كل يوم تأخير بالنسبة للمشترين من خارج دولة قطر، ولن يُسمح بأي استثناء في هذا الشأن.
ونوه البيان بانه لن يقبل عرض أي رأس بالمزاد إذا لم تتوافر بها الشروط الصحية وفقاً لتقدير الطبيب البيطري المختص والمكلف من قبل النادي.

واشار بانه لا يتحمل النادي أي مسؤولية تجاه أي بائع أو مشتر في أي إجراء يخص المزاد، حيث إن حدود مسؤولية النادي تنحصر في الجانب التنظيمي فقط.
كما لا يتحمل النادي أي مسؤولية بشأن أي خلاف قد يقع بين المالك القديم (البائع) والمالك الجديد (المشتري)، وتطبق شروط المزاد على أي خلافات ويذكر أن رسوم التداخيل 500 ريال (خمسمائة ريال) عن الرأس الواحدة وحدد قيمة التأمين الذي يسدده المشتري: 20.000 ريال (عشرون ألف ريال).

ومن ناحية أخرى يطرح مزاد التنهاة السعودي اليوم 64 جوادا من الخيول العربية الأصيلة للمزايدة، وتوقع المزاد أن يشارك في المزايدة أكثر من 200 شخص من عشاق ومربي الخيول من السعودية وقطر ودول مجلس التعاون الخليجي. المزاد أشار في شروط دخوله إلى أن قيمة مضرب المزايدة 10 آلاف ريال تسلم نقدا وتعتبر دفعة أولى من قيمة الشراء وترد في حالة عدم الشراء بعد نهاية المزاد مباشرة، وتسدد قيمة الجواد تضاف إليها قيمة السعي 5% خلال 3 أيام من تاريخ المزاد بحد أقصى ويلتزم بدفع باقي المبلغ، وتكلفة الإيواء بعد مهلة السداد تصل إلى 200 ريال في اليوم على المشتري، وأخيرا لجنة التحكيم قرارها الفصل في أي نزاع ينشأ بين المشاركين بالمزاد

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق