فرض قيود على العقار يرفع الأسهم الصينية

ارتفعت الأسهم الصينية في ختام تداولات الأمس
بكين - وكالات 21 مارس 2017 - 5:50

ارتفعت الأسهم الصينية في ختام تداولات الأمس، تزامنًا مع انعقاد منتدى تنمية الصين، وفي ظل تكهنات بفرض الحكومة مزيدًا من الإجراءات لكبح جماح أسعار المنازل في البلاد.
وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر "شنجهاي" المركب بنسبة 0.40% إلى 3250 نقطة.

 

وانعقدت أمس فعاليات الجلسة الثالثة لمنتدى التنمية الصيني 18 في بكين، بحضور مجموعة من قادة الأعمال والمؤسسات الدولية وصناع السياسات.

 

وأظهرت بيانات رسمية السبت، ارتفاع أسعار المنازل الجديدة بنسبة 0.3% خلال فبراير مقارنة بـ0.2% خلال يناير، فيما نمت مبيعات العقارات بنسبة 25.1% خلال الشهرين الأولين من العام، وهي أعلى وتيرة سنوية خلال 7 أعوام.

 

ورغم مخاوف الشركات العقارية جراء تزايد التكهنات باتخاذ السلطات مزيدًا من الإجراءات للحد من ارتفاع أسعار المنازل، إلا أن مراقبين يتوقعون إسهام هذه الخطوة في توجيه رؤوس الأموال إلى سوق الأسهم.

 

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء "تشانغ قاو لي" الأحد، إن بلاده تعارض كافة أشكال الحمائية التجارية وتدعم حرية التجارة، مؤكداً استعداد بكين للعمل مع جميع الأطراف للتصدي للنزعة الحمائية في التجارة والاستثمار.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق