تصل إلى 3.25 % في البنوك والمصارف

عروض بنكية بمناسبة توزيع أرباح الشركات

أحد فروع البنك التجارى
أحمد فضلي 21 مارس 2017 - 2:15

ينتظر المساهمون والمستثمرون سواء رجال أعمال كانوا أو أفرادا النصف الأول من كل سنة لجني أرباح استثماراتهم في الاسهم المدرجة للشركات القطرية المساهمة المدرجة ضمن بورصة قطر والبالغ عددها 44 شركة، حيث تصل كمية الأسهم القابلة للتداول نحو 10 مليارات سهم. ووفقا لقوانين والانظمة الأساسية للشركات المدرجة في البورصة، فانه يتم تحويل الارباح على الحسابات البنكية للمساهمين في اعقاب الجمعيات العمومية، وهو ما يجعل البنوك والمصارف الاسلامية العاملة في الدولة في حالة طوارئ وتأهب خلال هذه الفترة، لتوفير مستحقات العملاء المساهمين. 

 

إلى ذلك فإن عددا من البنوك والمصارف الاسلامية يعمد خلال هذه الفترة إلى طرح منتجات بنكية لعملائهم، بهدف تنمية أرباحهم المالية المحققة من الاستثمارات المدرجة في البورصة، ومن بين البنوك المذكورة، نجد البنك التجاري الذي أطلق عرض التوفير لفائدة العملاء القطريين، الذي يهدف الى توفير أرباح أسهمهم أو أي ودائع أخرى، والذي يتواصل الى غاية 30 ابريل المقبل.

 

وفقا لمصدر من البنك التجاري فإن هذا العرض متاح للعملاء الحاليين والجدد لإيداع مبالغ مالية جديدة، مشيرا الى ان الوثائق المطلوبة لفتح هذا الحساب والحصول على معدلات فائدة مرتفعة، حيث قال ان العملاء القطريين الجدد مطالبون بتقديم نسخة من البطاقة الشخصية القطرية، أما العملاء المقيمون الجدد فيتوجب عليهم نسخة من البطاقة الشخصية القطرية ونسخة من جواز السفر، فيما لا يحتاج العملاء الحاليون للبنك مزيدا من الوثائق.

 

أما بخصوص المزايا التي يتمتّع بها العملاء الذين يقومون بفتح هذا الحساب، حصر مصدر «لوسيل» المزايا في نقاط اساسية، اولها مرونة في اختيار أجل استحقاق الوديعة سواء كانت على المدى القصير أو الطويل، اضافة الى معدلات فائدة تنافسية على حسابات الوديعة لأجل، مضيفا «يتأهل عملاء البنك التجاري القطريون الجدد تلقائيا لعضوية برنامج الصدارة المتميزة، ليتمتّعوا بالخدمات الحصرية التي يتيحها البنك والتي تشمل مدير علاقات مصرفية خاص بهم واستخدام صالات الصدارة الفاخرة الخاصة بالبنك، وخاصة أن الأموال في أمان تام».

 

وكشف ان تصميم هذا المنتج جاء بناء على مقترحات العملاء خاصة فيما يتعلق بمعدل الفائدة، مشددا على انه يلبي تطلعات العملاء وتابع قائلا « يمنحهم مرونة الاختيار لفترة الوديعة ابتداء من 3 أشهر حتى 3 أعوام. كما نخصّ عملاءنا الكرام من القطريين بمعدل فائدة إضافية 0.10%، خاصة أنه يتم احتساب الفوائد سنويا».

 

يشار أخيرا إلى أنه يتم الحصول على معدلات فائدة على حسابات الوديعة لأجل تصل حتى 3.25% سنويا لفترة تصل حتى 3 سنوات، مع خيارات مرنة لفترات حساب الوديعة تبدأ من 3 أشهر.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق