وفرت تكلفة ووقت إنجاز المعاملات

الداخلية تعلن عن خدمات جديدة للشركات على مطراش 2

محمد عبدالله العبيدلي
مصطفى - شاهين 21 مارس 2017 - 0:20

أضافت وزارة الداخلية خدمة جديدة لتطبيق "مطراش2" والموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية تتعلق بالتجديد الآلي لإقامات العاملين بالشركات والمؤسسات بالإضافة إلى خدمة الاشتراك في خدمة الخصم المباشر من حساب مطراش 2.


وتأتي هذه الخدمات في إطار حرص الوزارة على تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية المتميزة التي تساعد على إنجاز المعاملات بكل يسر وسهولة وتوفير الوقت والجهد للمواطنين والمقيمين على حد سواء.


وتجنب خدمة التجديد الآلي الشركات من الوقوع في غرامات تأخير تجديد إقامات موظفيها بسبب نسيان أو تأخير التجديد.


والخدمة مجانية ولا تتطلب إلا اشتراك الشركة فيها، حيث يقوم النظام بإعلام الشركة بشكل تلقائي بقوائم الأشخاص الذين يجب تجديد إقامتهم قبل فترة كافية، ومن ثم التجديد الآلي لتلك القوائم، مع إمكانية حذف أو استثناء من يرغبون من الموجودين بتلك القوائم في حالة ما إذا كان قد تم إنهاء خدماتهم.


وتتطلب تلك الخدمة أن يكون لدى الشركة اشتراك في خدمة الدفع المباشر والتي تتيح تحويل رسوم الخدمة مباشرة من حساب الشركة المستفيدة في البنك إلى حساب وزارة الداخلية.


وقامت الوزارة بتوفير طريقة جديدة لتحصيل رسوم الخدمات التي يتم تنفيذها عن طريق مطراش 2 أو عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني. حيث كان إنجاز الخدمة يتطلب بطاقة البنك لإجراء تلك المعاملات، وتم إضافة طريقة جديدة للدفع وذلك عن طريق الخصم المباشر من البنك.


ولتفعيل هذه الخدمة المجانية يجب تعبئة النماذج الخاصة بالحساب لدى أحد فروع الشركات ببنك قطر، مع تحديد الأشخاص الذين يتم منحهم الصلاحيات، ومن هنا يستطيع هؤلاء الأشخاص تنفيذ الصلاحيات الممنوحة لهم من خلال حساب الخصم المباشر ومهما كان المبلغ المطلوب، كما تتم عملية رد المبالغ إذا حدث خطأ ما بشكل فوري في الخصم المباشر من غير تأخير.


ودعت الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية جميع الشركات والمؤسسات العامة والخاصة إلى سرعة التسجيل في خدمة التجديد الآلي للإقامات مما يوفر الوقت والجهد بالإضافة إلى تجنب التأخير في تجديد الإقامات.


وقال محمد عبد الله العبيدلي رجل الأعمال المتخصص في القطاع التكنولوجي إن خدمتي التجديد التلقائي لإقامات العاملين بالشركات وتوفير الخصم المباشر يوفر الكثير من الجهد والوقت والتكلفة المرتبطة بإنجاز المعاملات بالطريقة العادية، موجهاً التقدير والشكر لوزارة الداخلية على مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم.


وأضاف لـ "لوسيل" أن الخدمات تسهم في توفير وقت الانتظار لإنجاز الخدمة مدة تتراوح ما بين يومين إلى 4 أيام عمل إلى دقائق معدودة، مشيراً إلى أن الخدمات الإلكترونية تسهم أيضاً في تخفيف ما تعانيه شوارعنا من الزحام.


ونوه العبيدلي إلى أن وزارة الاقتصاد والتجارة نجحت خلال الفترة الماضية في إطلاق خدمة تجديد السجل التجاري للشركات إلكترونياً، وهو ما يسهم في تحقيق بنية معلوماتية للشركات والتي من شأنها دعم التنمية الاقتصادية للدولة.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق