التحليل الفني لسهم ودام

سهم ودام - الرسم البياني لفاصل النصف ساعة
يكتبه أحمد محيي 21 مارس 2017 - 2:10

تحرك السهم خلال الأسبوع الماضي بشكل هابط مسجلاً أعلى سعر له مع افتتاح الأسبوع عند 67 ريالا للسهم قبل أن يسجل بعدها أقل سعر له عند 61.1 ريال للسهم وأنهى السهم معاملاته الخميس الماضي عند مستوى 62.2 ريال للسهم محققاً بذلك هبوطا أسبوعيا قيمته 4.8 ريال ما يوازي انخفاضا نسبته 16.7% عن إغلاق الأسبوع السابق.
 

 

التحليل 
أغلق السهم الأسبوع الماضي عند سعر 62.2 ريال للسهم ليكسر بذلك أقل سعر حققه السهم في شهر فبراير الماضي عند مستوى 62.5 ريال للسهم، مؤكداً على اتجاه السهم الهابط ويأتي هذا وسط أحجام تداول عادية وفي حال استمر الاتجاه الهابط خلال الأسبوع الحالي، فمن المتوقع أن يواجه السهم عدة دعوم أولها مستوى 60 ريالا للسهم وهو حاجز نفسي قوي للمتداولين يليه مستوى الدعم 59 ريالا للسهم وهو قاع قوي رد السعر بقوة للأعلى خلال شهر نوفمبر من عام 2016 وفي حال تجاوز السهم هذا المستوى فسوف يواجه السهم مستوى الدعم 57.38 ريال للسهم وهو مستوى دعم يتكون من عدد من القيعان السابقة التي تكونت في شهري مايو ويونيو من عام 2016 وردت السعر لأعلى بقوة.

 

أما في حال اتخذ السهم المسار الصاعد فسوف يواجه عددا من مستويات المقاومة، أولها مستوى 65 ريالا وهو حاجز نفسي قوي للمتداولين كما أنه ارتد منه السعر سابقاً صعوداً وهبوطاً على الرسم البياني للفاصل اليومي ويعتبر هذا المستوى مفتاحا لتغير اتجاه حركة الترند بشكل صاعد يليه بعد ذلك مستوى المقاومة 67 ريالا للسهم وهو عدد من القمم ردت السعر لأسفل سابقاً ويعتبر مستوى مقاومة قويا. وأخيراً ففي حالة نجح السعر في تجاوز هذا المستوى فسوف يواجه مستويات 69.83 و72.86 على التوالي وهي قمم على الرسم البياني للفاصل اليومي للسهم.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق