اتفاقية لتطوير التكنولوجيا بين "المواصلات" وسيمنس

جانب من مذكرة التفاهم
الدوحة - لوسيل 21 مارس 2017 - 0:30

وقَّعَت شركة سيمنس مؤخراً مذكرة تفاهم مع وزارة المواصلات والاتصالات، بهدف تعزيز القدرات والمهارات التقنية لدى المواطنين القطريين.


وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم «سيمنس» بتوفير التوجيه والتدريب اللازم لمختبر الابتكار التابع للوزارة وكوادره وللشركات الناشئة التابعة لبرامج الابتكار والحاضنات.


ويركز التعاون على تبادل المعرفة وبناء المهارات الكفيلة بتعزيز سياسات وإستراتيجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطنية في دولة قطر.


وجاء الإعلان عن مذكرة التفاهم خلال فعاليات مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (كيتكوم)، أكبر حدث رقمي في قطر الذي اختتم أعماله في الثامن من مارس الجاري.


وقال أدريان وود، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس قطر: «تأتي هذه الاتفاقية بعد وقت قصير من إطلاقنا لتقرير الأعمال لأجل المجتمع في قطر، والذي حددنا فيه حجم مساهمتنا في المجتمع من خلال أعمالنا المستدامة.


ونحن سعداء بمواصلة دعم وتنمية المواهب المحلية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.


وسوف يساعد تعاوننا مع شريك محلي قوي كالوزارة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واعتمادها في أوساط الفئات الحيوية ضمن المجتمع في قطر، بما يشمل الشباب ورواد الأعمال، والشركات الناشئة، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة».


ووافقت شركة سيمنس على توفير التوجيه والإرشاد اللازم في المجالات التي تمتلك الخبرة فيها مثل ذلك التصنيع، والتشغيل الآلي، والحلول المرورية الذكية، والمدن الذكية، وحلول التنقل المتكاملة والفعالة، والتحول الرقمي.


وفي الوقت نفسه، ستقدم الوزارة خبراتها في السياسة العامة والتنظيم في المجالات التي تندرج تحت سلطتها في قطاعي النقل وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويسعى الطرفان إلى دعم المشاريع النموذجية ذات الصلة بمبادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطنية ذات التأثير الاقتصادي أو الاجتماعي الإيجابي على المجتمع القطري.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق