قيمتها 200 ألف ريال

«الجنايات» تستمع لشهود في قضية محاولة رشوة مسؤول بالجمارك

وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 17 أبريل القادم
وسام السعايدة 21 مارس 2017 - 1:25

استمعت محكمة الجنايات أمس، برئاسة القاضي ياسر علي الزيات، إلى شهادة مدير إدارة التدقيق الداخلي بالهيئة العامة للجمارك في قضية قيام خمسة متهمين من جنسية آسيوية بمحاولة تقديم رشوة له قيمتها 200 ألف ريال للإخلال بواجبات وظيفته مقابل تسهيل استيراد شحنة «تمباك» وإدخالها إلى البلاد.

 

وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 17 أبريل القادم، مع استمرار حبس المتهم الخامس وسمحت لمحامي الدفاع بتصوير محضر الجلسة وتقديم مذكرات بدفاعهم. وفي التفاصيل، قال شاهد الإثبات: إن المتهمين الأول والثاني اتصلا به وطلبا مقابلته وعرضا عليه مبلغ 200 ألف ريال مقابل تسهيل إدخال شحنة «تمباك»، فما كان منه إلا أن قام بإبلاغ إدارة البحث الجنائي بالواقعة، وتم التنسيق معه لضبط المتهمين متلبسين وتم الاتفاق على تصوير واقعة عرض الرشوة بعد اتخاذهم الإجراءات القانونية وتسجيل اللقاء في مكتبه. وأفاد الشاهد أنه تم الخوض بالتفاصيل مع المتهمين الذين عرضوا تقديم المبلغ المتفق عليه فور خروج الشحنة من بوابة الميناء، وأعطاه المتهم الأول فواتير خاصة بالشحنة لتقديمها للجمارك على أن الشحنة خاصة بملابس وأحذية ومناديل وهي مخالفة للبضاعة المزمع إدخالها إلى البلاد.

 

وأضاف الشاهد، أنه تم تمرير البضائع حسب التنسيق المتفق عليه مع إدارة البحث الجنائي وقام المتهم الأول بتسليم المسؤول الحكومي مبلغ 200 ألف ريال نقدا و100 ألف ريال أخرى عبر شيك مسحوب على بنك محلي، وجواز سفره بداخل سيارته التي تم تجهيزها بأجهزة التسجيل لتصوير الواقعة، وفي هذه الأثناء تم القبض على المتهم الأول وتم ضبط الشحنة كما تم ضبط باقي المتهمين، مؤكداً أن الذي قام بالاتصال المباشر معه المتهمان الأول والثاني وأنه لا يعلم شيئا عن باقي المتهمين.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق