«الثقافة والرياضة» تنتهي من تنفيذ ملعب فرجان بالعامرية

ملعب فرجان بالعامرية
الدوحة - لوسيل 21 مارس 2017 - 4:25

أعلنت وزارة الثقافة عن افتتاح ملعب فرجان بمنطقة العامرية من أجل خدمة شباب المنطقة والذي يأتي ضمن خطة الوزارة لإنشاء ملاعب فرجان في مناطق متعددة بهدف تشجيع المجتمع لممارسة الرياضة.

 

 

وبحسب القائمين على إدارة الأصول والمشاريع في الوزارة فقد تم تصميم الملعب بمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وهو ملعب سباعي بنجيل صناعي بالكامل بمقاس 60×40 مترا ، كما أن الملعب تم تجهيزه بكافة الاحتياجات الرياضية ويحيط به ممشى عرضة متر ونصف متر وأسوار . 

 

 

وأوضحت إدارة الأصول والمشاريع أن هناك العديد من المشاريع لمنشآت رياضية وثقافية جديدة جاري العمل عليها حالياً ومنها مشروع إنشاء مبنى مركز شباب الجميلية وهو أحد المرافق الرياضية والثقافية الجديدة تحت التصميم وهو مبنى متكامل يضم مرافق اجتماعية ورياضية وثقافية منفصلة للشباب والفتيات كلا على حدة ، حيث سيتم البدء بتنفيذه خلال الربع الأول من 2018 .

 

وأفادت الإدارة أن المباني والمنشآت الجديدة التي تقيمها الوزارة يراعى فيها تطبيق أحدث النظم البيئية الحديثة من أجل تجنب هدر المياه والطاقة ، حيث تطبق الإدارة خلال السنوات الثلاث الأخيرة نظام الاستدامة في المنشآت الرياضية بحيث يتم توفير الإضاءة التي يكون استهلاكها قليلا للطاقة ، كما تطبق الإدارة أفضل نظم الاستشعار لتوفير المياه في هذه المنشآت ، حيث تقوم إدارة الأصول والمشاريع بتركيب محطات تحلية مياه الصرف الصحي لإعادة استخدامها في ري الملاعب في المنشآت الجديدة ، حيث حصلت إدارة الأصول والمشاريع على جائزة من كهرماء في مشروع تطوير النادي الأهلي كأفضل مشروع رياضي موفر للطاقة ، كما سيتم تطبيق هذه الأنظمة في جميع المنشآت الرياضية الجديدة.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق