هيلينيك شيبينج نيوز: الصينيون متفائلون بنمو قطاع الأعمال

الصناعة في الصين
لوسيل 20 أبريل 2017 - 2:10

أصبح عدد كبير من المديرين التنفيذيين في الصين متفائلين بشأن آفاق نمو شركاتهم، وفقا لدراسة خاصة، وذلك في الوقت الذي بدأ اقتصاد البلاد يشهد انتعاشا ملحوظا في مستهل العام الحالي.


وأشار حوالي ثلث المديرين التنفيذيين في الشركات التي تم استطلاعها، أنهم واثقون جدا بشأن زيادة العائدات خلال العام الجاري، مرتفعا من 25% قبل عام، وفقا لهذه الدراسة التي أجرته شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" المتخصصة في مجال المحاسبة والمراجعة والاستشارات المالية والإدارية.


وذكرت الدراسة أن مبادرة "حزام واحد - طريق واحد" الصينية التي أطلقها الرئيس الصيني عام 2013 ستكون جزءا أساسيا من إستراتيجية تقدم الشركات الصينية، إذ إن ما يقرب من 60% من قادة الأعمال يعتقدون أن هذه المبادرة ستسهم في توليد فرص استثمارية، خاصة في بناء البنية التحتية، حسبما ذكر موقع "هيلينيك شيبينج نيوز" اليوناني.


ونوهت الدراسة بأن المديرين التنفيذيين في الصين أكثر ثقة بشأن توقعات الاقتصاد العالمي مقارنة بنظرائهم في الخارج، فيما أصبحت بكين المدينة الأكثر أهمية لتطوير شركاتهم، وتليها شنجهاي وهونج كونج في المركز الثاني والثالث، علاوة على نيويورك وسنغافورة اللتين احتلتا المركز الرابع والخامس.


وقال ديفيد وو، وهو شريك بارز في فرع "برايس ووترهاوس كوبرز" ببكين، إنه على الرغم من عدم اليقين السائد، فإن المديرين الصينيين يتوقعون تحسنا ملموسا في شركاتهم، فيما تمثل الصين إحدى الوجهات الاستثمارية الأكثر جاذبية في العالم.


وأشار أحدث التقارير إلى أن عجلة الاقتصاد الصيني بدأت في التحريك بقوة، إذ كل المؤشرات الرسمية والخاصة لأنشطة المصانع شهدت نموا مطردا، كما أن الصادرات والواردات أيضا سجلت أرقاما قوية.


وأظهرت الدراسة أن مزيدا من المديرين التنفيذيين يخططون الاستثمار على نطاق واسع في الابتكار والتكنولوجيا الرقمية لاغتنام فرص النمو الجديدة، معترفين بنقص حاد في الكوادر الفنية.


وجمعت "برايس ووترهاوس كوبرز" آراء 182 مديرا تنفيذيا من الصين وهونج كونج خلال الربع الأخير من عام 2016، وهؤلاء المديرون كانوا ممثلي قطاع الخدمات المالية والصناعات التحويلية وتجارة التجزئة.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق