معرض متنقل لـ«سياحة تايلاند» في الدوحة اليوم

تايلاند
لوسيل 20 أبريل 2017 - 2:10

تستضيف هيئة تايلاند للسياحة، مكتب دبي والشرق الأوسط، المعرض المتنقل في دولة قطر، سعياً منها لتعزيز قيمة تجارب السفر للسياح القطريين الذي يقصدون تايلاند، فضلاً عن تسليط الضوء على معدل الحركة الاقتصادية التي تساهم في تطويرها برامج السياحة المبتكرة.


وستقام فعاليات المعرض المتنقل في الدوحة بالشراكة مع المكتب الرئيسي للخطوط الجوية القطرية، في فندق جراند حياة مساء اليوم، ويترأس الوفد التايلاندي تاينس بيتسوان، نائب محافظ هيئة تايلاند للسياحة جنباً إلى جنب مع الشركاء في قطاعي السياحة والسفر من تايلاند.


وقال «بيتسوان»: «التعريف بما نزخر به من تجارب محلية لن يعود بالنفع على الزوار فحسب، وإنما على السكان المحليين وكذلك وكلاء السفر في تايلاند، والهيئة على يقين تام بأن كل مجتمع محلي في تايلاند يقدم الضيافة المتميزة، ومناحي الثقافة والأنشطة التي تلهم السياح القطريين على اختلاف احتياجاتهم».


وفي ذات الشأن استقطبت تايلاند 585,633 ألف سائح من الشرق الأوسط في الفترة مابين من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر 2016، مما ولد عائدات من قبلهم وصلت إلى 1.161 مليون دولار بزيادة قدرها 15% مقاونة بنفس الفترة لعام 2015، وجاءت الدول الخليجية الخمسة في المراتب الأولى في معدل الانفاق بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، عمان، الكويت، البحرين وقطر.


من جانبه، قال تشالير مساك سورانانت، مدير هيئة تايلاند للسياحة في دبي والشرق الأوسط: «سعداء للغاية لإطلاق المعرض المتنقل في قطر، مؤكدً في خضم حديثه على أن تايلاند توفر وجهات سفر راقية للزوار بالتناغم مع جمالية السياحية في المجتمعات المحلية.


وأضاف»سورانانت«:»فخورون بما حققناه من زيادة ملموسة بلغت 13 % في 2016 على الصعيد السياحي، والهيئة وضعت خطة في 2017 لجذب 34.5 مليون مسافر من كافة دول العالم".


من جانب آخر، بدأت الهيئة العمل على مشروعها الذي يدعى «لينك» الذي يمثل التجارب المحلية، والإبدع وشبكة المعلومات، وتهدف هذه المبادرة إلى التشجيع على السياحة في المجتعمات المحلية في كافة أنحاء البلاد، والتي تضم مناطق مثل: بان نا تون تشان كوميونيتي في مقاطعة سوخوثاي، وكرام ساكون في مقاطعة ساكون ناخون، وبان نام تشياو كوميونيتي للسياحة البيئية، ومقاطعة ترات، وكو كلانغ كوميونيتي ومقاطعة كرابي.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق