300 ألف دولار القيمة المتوقعة لها في "بونهامز"

"دياموند ريفيير".. جمال المجوهرات في أبهى صوره

قلادة دياموند ريفيير
القاهرة - أحمد عبد الوهاب 20 أبريل 2017 - 2:00

تجذب مزادات المجوهرات العديد من بؤر الاهتمام هذه الأيام، من ناحيتين، أولاهما تحطيم قطع المجوهرات للأرقام القياسية وما يلاقيه ذلك من أصداء واسعة، وثانيتهما صعوبة إيجاد جامعين جدد كل عام من شتى أنحاء العالم، والذين يعرضون مجوهراتهم الجميلة.

وفي الرابع والعشرين من أبريل الجاري، سوف توفر دار "بونهامز" للمزادات بنيويورك 133 قطعة مجوهرات، ستُعَنون مجموعة من أشهر المصممين والجامعين، منها قطع ماسية.

من حيث الماركات، سوف تشارك علامات "كارتيير" و"فيردورا" و"بيني بويفين"، من بين أشهر العلامات المشاركة، ومن المنتظر أن تكون مشاركتها بمجموعة من التصميمات المنتمية لحقبتي الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

موقع "رب ريبورت" المهتم بشؤون الرفاهية، نقل تصريحات عديدة عن "سوزان آبيليز"، نائب المدير التنفيذي لدار بونهامز بالولايات المتحدة الأمريكية، عن المزادات وأبرز القطع، وحصريات أخرى.

بسؤاله عن أهم القطع المجموعة في المزاد، يقول "آبيليز": "في العموم، معظم القطع التي ستعرض في المزاد، مخصصة للماركات، أو لماسات الجودة الفاخرة، أو الأحجار الملونة، لكن ماسة "ريفيير" تحضرني بشكل كبير، فهي من الأشياء المجموعة".

ويضيف عن تلك الماسة التي رصعت إحدى القلادات: "القطع المجموعة تستمد ميزتها من كونها شاهدًا على جمال الطبيعة، وليس ذلك فحسب، بل تعبر عن العصر الذي استخرجت فيه، وإلى جانب كل هذا، فماسة قلادة "ريفيير" تتسم بالجمال والبساطة في آن واحد، ما يؤهلها لاقتحام مزادات المجوهرات بشكل كبير". ويستطرد آبيليز: "الماسة قطعة من مجموعة ماسات "ريفر" التي اشتهرت مؤخرًا رغم أنها مكتشفة منذ أعوام عديدة".

ويمنح آبيليز الفرصة للأثرياء الراغبين في اقتناء تلك الماسة الرائعة، مشيرًا إلى أن رقمها في العروض سيكون "133" وسيكون مكتوبًا عليها "دياموند ريفيير نيكلاس" أي "قلادة دياموند ريفيير"، وسيكون ثمنها 200 - 300 ألف دولار أمريكي، وهي مطعمة بأكثر من 63 قطعة ماس صغيرة، تزن جميعها 44 قيراطًا، مع ترصيع خفيف بالبلاتينيوم.

ويبدو من حديث "آبيليز" أن الدار تسعى لتسويق تلك القطعة الرائعة بشكل أكبر، وهو ما ينتظره كل عشاق المجوهرات الأسبوع المقبل في "بونهامز".

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق