بنمو 26% عن 2016.. ومبادرة جديدة لـ«الهيئة» و«القطرية»

«السياحة» تقود وفداً يضم 38 شريكاً لـ«السفر العربي»

حسن الإبراهيم
لوسيل 20 أبريل 2017 - 2:00

تشارك الهيئة العامة للسياحة في سوق السفر العربي بدبي الذي تنطلق نسخته الـ 24 الأسبوع المقبل، عبر وفد هو الأكبر الذي يمثل البلاد في هذا المعرض الشهير.


ويضم الوفد القطري المشارك 38 عارضاً ما بين فنادق ومنظمي رحلات سياحية وغير ذلك من مقدمي الخدمات السياحية، مما يعني زيادة قدرها 26% في عدد المشاركين من قطر مقارنة بنسخة العام الماضي.


ودعا الجناح القطري، الذي يحمل رقم (ME2010)، زواره لمعايشة التراث القطري عبر أنشطة تفاعلية وتجریبیة، بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل مستويات الإقامة الفاخرة التي توفرها البلاد والتعرف على لمحات من المعالم الثقافیة والترفيه العائلي والمهرجانات والخيارات الكثيرة للتسوق وتناول الطعام والاستجمام.


ومن المرتقب أن تعلن «الهيئة» والخطوط الجوية القطرية عن مبادرة جديدة تهدف إلى استقطاب المزيد من المسافرين الذين يختارون قطر كمحطة توقف قبل مواصلة رحلاتهم إلى وجهاتهم النهائية من أجل تسهيل سبل الإقامة أمامهم.


وقال حسن الإبراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة: «كان 2016 عام التطورات الهامة بالنسبة لقطاع السياحة، لا سيما فيما يخص تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات، ونحن حريصون على إطلاع زوار جناحنا والمعنيين بالسفر والسياحة على الفرص الرائعة التي تتيحها هذا التطورات، كما يسعدنا أن ترافقنا هذه الكوكبة الكبيرة من شركاء القطاع الخاص لإبراز المنتجات والخدمات السياحية المميزة والمتنوعة التي تزخر بها قطر».


وسيشارك مسؤولو «الهيئة» في عدد من الملتقيات التي تحظى بحضور رفيع المستوى، والتي من بينها اجتماع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والملتقى الوزاري الذي يتناول بالنقاش مساهمة السياحة في النمو الاقتصادي المستدام والشامل، بالإضافة إلى دورها في تنويع الاقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وأضاف الإبراهيم: «بينما نستعد لاستضافة الفعاليات الرسمية ليوم السياحة العالمي الذي تحتفي به منظمة السياحة العالمية تحت شعار: (السياحة المستدامة - أداة للتنمية)، فمن المهم جداً أن نبدأ هذا النقاش الآن مع شركائنا، وخلال فعاليات اليوم العالمي للسياحة التي ستقام في الدوحة في سبتمبر المقبل، سنستكشف مع شركائنا في المنطقة كيفية تعزيز الاستدامة في الإستراتيجيات السياحية في بلداننا، حتى نضمن تلبيتها لاحتياجات مجتمعاتنا اليوم وغداً، وللأجيال القادمة». وتنطلق فعاليات معرض سوق السفر العربي هذا العام خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل 2017، ويضم أكثر من 2800 منتج سياحي ووجهة سفر من جميع أنحاء العالم.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق