تتيح التجديد الآلي لإقامات العاملين بالشركات والمؤسسات

وزارة الداخلية تضيف خدمات إلكترونية جديدة إلى تطبيق «مطراش 2»

شهد العام 2016 إنجاز أكثر من مليونين ومائة ألف معاملة عن طريق تطبيق مطراش 2
الدوحة - قنا 20 مارس 2017 - 21:55

أعلنت وزارة الداخلية إضافة خدمة جديدة للجمهور إلى تطبيق "مطراش 2" وموقعها الإلكتروني تتمثل في التجديد الآلي لإقامات العاملين بالشركات والمؤسسات بالإضافة إلى خدمة الاشتراك في خدمة الخصم المباشر من حساب مطراش 2.
وتتيح هذه الخدمة التجديد الآلي للإقامات للعاملين في الشركات والمؤسسات العامة والخاصة، مما يوفر الوقت والجهد ويجنبها الوقوع في غرامات تأخير تجديد إقامات موظفيها بسبب نسيان أو تأخير التجديد.
وأوضحت الوزارة أن هذه الخدمة مجانية ولا تتطلب سوى اشتراك الشركات والمؤسسات فيها، حيث يقوم النظام بإعلام الشركة بشكل تلقائي بقوائم الأشخاص الذين يجب تجديد إقامتهم قبل فترة كافية، ومن ثم التجديد الآلي لتلك القوائم .
وتتطلب تلك الخدمة أن يكون لدى الشركة اشتراك في خدمة الدفع المباشر، التي تتيح تحويل رسوم الخدمة مباشرة من حساب الشركة المستفيدة في البنك إلى حساب وزارة الداخلية.
وفي السياق ذاته، وفرت وزارة الداخلية طريقة جديدة لتحصيل رسوم الخدمات التي يتم تنفيذها عن طريق مطراش 2 أو عن طريق موقع الوزارة الالكتروني وذلك عن طريق الخصم المباشر من البنك دون الحاجة لاستخدام البطاقة البنكية.
ودعت الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية جميع الشركات والمؤسسات العامة والخاصة إلى سرعة التسجيل في خدمة التجديد الآلي للإقامات مما يوفر الوقت والجهد بالإضافة إلى تجنب التأخير في تجديد الإقامات.
يشار إلى أن الخدمات الالكترونية للوزارة بلغت حتى الآن 211 خدمة تقدم من خلال خدمة مطراش 2 وموقع وزارة الداخلية على الانترنت، فيما وصل عدد مشتركي خدمة مطراش 2 على الهاتف الجوال 328 ألف مشترك.
ومع التوسع في إنجاز الخدمات إلكترونيا، شهد العام 2016 إنجاز أكثر من مليونين ومائة ألف معاملة عن طريق مطراش 2، وأكثر من ستة ملايين وسبعمائة ألف معاملة عن طريق الخدمات الالكترونية بشكل عام.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق