اختتام عروض «تيفاف» للمجوهرات

مجموعة «تشان» مزينة بأحجار نادرة.. و«هيميرلي» استوحت النمط الفرعوني

مجموعة تشان مزينة بأحجار نادرة.
القاهرة - أحمد عبد الوهاب 20 مارس 2017 - 0:35

اختتمت أمس الأحد، فعاليات معرض مجوهرات «تيفاف» بمدينة ماتريخت الهولندية، أحد أبرز معارض المجوهرات حول العالم، والذي انطلق في العاشر من مارس الجاري.

وقد شهدت العروض مشاركة أبرز علامات المجوهرات حول العالم، بدءًا من «والاس تشان» و«هيميريلي» و«ريزا» و«شوبارد» و«فان كليف آند آربلز» و«فيردورا» و«أوتو جاكوب».

ومن آسيا، لم يكن هنالك سوى «تشان» التي زينت مجوهراتها بأحجار التيتانيوم الملونة والناصعة، عبر مجموعة «بحر المتعة» التي تزينت بأحجار الأوبال الكريمة، والذهب الأصفر، والسيترين، واللازورد، والياقوت الوردي، وأحجار التسافوريت.

ومن ألمانيا، تألقت تصميمات هيميرلي، وأوتو جاكوب، عبر استخدام مواد فريدة ذات طابع خاص.

وعن هذا يقول «كريستيان هيميرلي»، مسؤول الدار، التي تتخذ من مدينة ميونيخ الألمانية مقرًا لها: «استخدمنا مواد مختلفة عن أي فترة من الفترات، ألومنيوم بأشكال مختلفة على سبيل المثال».

وركزت «هيميرلي» في أعمالها على الروح الفرعونية المصرية في تصميمات مجوهراتها، ومنها قطعة مجوهرات تتزين ببورتريه فرعوني تأتي على شكل «موزاييك».

أما «أوتو جاكوب» فقد زين مجوهراته بقلادة «نيف» المصنوعة من الذهب المؤكسد، وقطع الألماس.

أما مجموعة «فيردورا» الجديدة، وهي الدار التي تتخذ من نيويورك مقرًا فها، فقد جذبت انتباه الزوار، وتحديدًا لقلادتها التي تحمل توقيع «إكس»، وقطعها المطعمة بالياقوت الأصفر، والألماس، وغيرها من الأحجار الكريمة النادرة.

أما «بالبيرون» فقد قدمت مجموعة من أعمالها التي تعود لثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي.

كما أطلق أوليفيير ريزا، العقل المدبر لتصميمات «آليكساندرا ريزا» الباريسية، العديد من الأعمال في «تيفاف» وهي منحوتة بأشكال براقة، ومرصعة بالألماس، ومكونة بالأساس من أقراط الأذن والخواتم، بحسب الموقع الرسمي لمعرض «تيفاف».

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق