الإسم: أسماء الفاضل
عدد المشاهدات: 1336
عدد المقالات: 3
أخر مشاركة: 20 مارس 2017 - 23:55

اليوم العالمي للسعادة

20 مارس 2017 - 23:55

في إحدى جلساته السينمائية الكوميدية، قال شارلي شابلن نكتة أمام الحضور فضحك الجميع، وأعادها ثانية فضحك البعض وأعادها ثالثة فلم يضحك أحد، ثم فاجأ الجميع بقوله «إذا لم تستطع أن تضحك لنفس النكتة فلماذا تبكي لنفس المصاب لمرات عديدة.. استمتع بكل لحظة في حياتك». 


قال بعد ذلك «أكثر يوم تضيعه في حياتك هو اليوم الذي لا تضحك فيه». 
هل نحن شعوب تفتقر إلى الشعور بالسعادة، أم نحن نفتقر لما نأمل أن يصنع لنا السعادة؟ السعادة لا تأتي من الخارج مطلقا إن لم يكن لدينا القناعة التامة بخلق السعادة والشعور بوجودها ومسبباتها لن نعترف بها حتى وإن كنا منغمسين في أعماقها، يرى ليوتولستوي أن السعادة «شعور ناتج عن عمل يحبه الإنسان أو يكون ناتجا عن تقديم شيء ما للآخر». 


لن يشعر بالسعادة من يجعل من نفسه أسيرا للإحباط والهم وعدم الرضا ومن لا يدرك قيمة ما لديه، الإحساس والقناعة بقيمة الأشياء سعادة، الاستغناء عن البشر وعدم النظر لما بين أيديهم سعادة، شكر النعم البسيطة جدا سعادة عظيمة، من لم يعمل بها لن يدرك أثرها، وكم هي كثيرة الأسباب التي تجعلنا سعداء.. السعادة تنبع من الذات ومهما بذلت من سبل لتحقيقها فلن تتحقق إلا عندما تصنعها أنت بذاتك لذاتك واحذر أن تعلق سعادتك بالآخرين.!!


تحرر من قيد الهم لما يحمله المستقبل، غادر الذكرى المؤلمة بلا عودة وتجنب استعادتها أو استحضارها لأي موقف يحمل نفحات منها، ابتسم للصباح بقلبك وجميع ملامح وجهك، واحذر الشحوب المبتسم فهو قبح مشوه لن يشعرك بالسعادة وسيخلق من حولك بؤسا وهالة من المشاعر السلبية التي تغلفك بقالبها ولن تجد السعادة حتى تنسلخ منها. 

ومضة:
السعادة شعور وليست وظيفة، ربما يكون الموظف أو الكوميدي الموكل بإسعاد الآخرين أكثرهم بحثا عن السعادة.
 

الوسوم :

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق