العراق يخطط لزيادة إنتاج الكهرباء إلى 15 ألف ميجاوات

يبلغ إنتاج العراق من الطاقة الكهربائية حالياً 12 ألف ميجاوات ويحتاج في فصل الصيف طاقة تبلغ 21 ألف ميجاوات
بغداد - الأناضول 20 مارس 2017 - 20:27

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الإثنين، عن خطط لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 15 ألف ميجاوات بحلول الصيف المقبل، للحد من أزمة نقص الطاقة في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، إن "الوزارة تتوقع وصول إنتاجها من الطاقة الكهربائية إلى 15 ألف ميجاوات بحلول الصيف المقبل، بعد فتح محطات جديدة وتشغيل أخرى كانت متوقفة".

وأضاف "المدرس" في تصريح للأناضول، أن إنتاج العراق من الطاقة الكهربائية يبلغ حالياً 12 ألف ميجاوات .

وتعود مشكلة شح الطاقة الكهربائية في العراق، إلى تسعينيات القرن الماضي، عند فرض الحصار على البلاد وتدمير منشآت وشبكات الكهرباء في الحروب المتتالية.

ولفت إلى أن "حاجة العراق من الطاقة الكهربائية في فصل الصيف، خلال ذروة الطلب على الطاقة يبلغ 21 ألف ميجاوات، بذلك سنعاني من نقص بحدود 6 آلاف ميجاوات".

وتزداد نقمة السكان على الحكومة في فصل الصيف (موسم الذروة)، مع تكرار الانقطاعات في الشبكة الوطنية للكهرباء، مع ارتفاع درجات الحرارة لتصل في بعض الأيام إلى 50 درجة مئوية.

وتعيش عديد المحافظات العراقية، بنظام مداورة الطاقة الكهربائية، عبر فصل التيار الكهربائي عن محافظات وتشغيلها في محافظات أخرى.

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق