اتحاد الكرة الجزائري.. أزمة شرعية وسط مخاوف من تدخل الفيفا

محمد روراوة
الأناضول 20 مارس 2017 - 3:20

تعيش الساحة الكروية الجزائرية منذ أيام، على وقع حالة من الشد والجذب، بين الاتحاد المحلي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة، بسبب ملف انتخاب رئيس جديد للأول وأعضاء مكتبه التنفيذي، وسط تصاعد مخاوف من تدخل الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" وفرض عقوبات على البلاد.

 

واليوم الإثنين تجرى الجمعية العامة لاتحاد كرة القدم، انتخاباتها لاختيار خليفة للرئيس المنتهية ولايته، محمد روراوة الذي لم يترشح هذه المرة، بينما تقدمت قائمة وحيدة فقط قادها خير الدين زطشي، رئيس نادي "باراردو" لكرة القدم الذي ينشط بدوري الدرجة الثانية.

 

وتعليقا على الأمر، قال الرئيس السابق للاتحاد الكروي، الرئيس الحالي للجنة الانضباط بالرابطة المحترفة لكرة القدم، حميد حداج: "في الوقت الراهن لا تتوفر عناصر إجابة عن احتمال تدخل الفيفا في القضية الجزائرية".

 

وأكد حميد حداج الذي يشغل بالوقت ذاته منصب عضو الجمعية العامة للاتحاد الجزائري، أن "المخرج السليم للجزائر من هذه الوضعية هو الاحتكام لعملية شفافة بالكامل من خلال تنظيم انتخابات تتسم بالشفافية ليس بقائمة وحيدة بل بقائمتين على الأقل من أجل مصداقية العملية".

 

واعتبر المتحدث أن هذه "الوضعية (بين الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة) كان مصدرها حملة التشويه التي تعرض لها الرئيس المنتهية عهدته للاتحاد، محمد روراوة من طرف جهة إعلامية معينة (لم يسمها)".

 

وأضاف "يبقى السؤال مطروحا عن الجهة والأطراف التي دفعت بقناة خاصة لمهاجمة الرئيس المنتهية عهدته".

 

وتابع: "ما قامت به هذه القناة جعل كل من يرغب في الترشح يتراجع بعد أن شاهد ما شاهد ووصلنا إلى جمعية عامة انتخابية بقائمة واحدة ووحيدة".

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق