دخل ضمن فئة النخبة لأفضل المطارات

«الباكر»: تصنيف «حمد الدولي» السادس عالميا «إنجاز مستحق»

وحصل «حمد الدولي» على تصنيف «الخمسة نجوم» من قبل مؤسسة «سكاي تراكس»
لوسيل 20 مارس 2017 - 2:35

هنأت الخطوط الجوية القطرية، مقر عملياتها، مطار حمد الدولي بعد حصوله على تصنيف سادس أفضل مطار في العالم للعام 2017 خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات، ليصعد 4 مراكز مقارنة بالتصنيف نفسه للعام الماضي.

 

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نهنئ مطار حمد الدولي، مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية، بحصوله على المرتبة السادسة كأفضل مطار في العالم من قبل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات لعام 2017، حيث تم افتتاحه قبل أربعة أعوام وصعد إلى التصنيف السادس في قائمة أفضل المطارات في العالم».

 

 

وأضاف: «يعكس هذا الإنجاز التزامنا المتواصل في تقديم أفضل مستويات الخدمة لمسافرينا الذين وضعوا ثقتهم بنا، واستحقاق مطار حمد الدولي الفوز بهذه الجائزة يبدو جليًا من خلال الأرقام المتزايدة في أعداد المسافرين الذين يخدمهم المطار في كل عام، والذي وصل إلى 37 مليون مسافر لعام 2016».

 

وحصل «حمد الدولي» مع بداية العام الجاري، على تصنيف «الخمسة نجوم» بعد أن تمت عملية التدقيق من قبل مؤسسة «سكاي تراكس» والتي ارتقت بتصنيف مطار حمد الدولي إلى فئة النخبة لأفضل المطارات. ويعد المطار واحدًا من 6 مطارات عالمية حصلت على تصنيف «الخمسة نجوم»، والمطار الوحيد في الشرق الأوسط الحاصل على تصنيف الأفضل في فئة المطارات.

 

ويتم منح الجوائز العالمية للمطارات بناء على تصويت العملاء من خلال أكبر استبيان سنوي حول مدى رضا العملاء عن المطارات، وتكون عملية الاستبيان ومنح الجوائز مستقلة تمامًا وتضمن عدم تأثير أو تدخل أي مطار في النتائج النهائية، ويتم منح هذه الجوائز من خلال الإدلاء بــ12.8 مليون تصويت من طرف المسافرين عبر الجو من 110 جنسيات مختلفة، وتضم هذه العملية 410 مطارات عالمية.

 

ويقيم هذا الاستبيان رضا العملاء عبر 39 مؤشرًا رئيسيًا للأداء تخص خدمات المطار من تسجيل السفر والوصول والتسوق والأمن والجوازات إلى غاية بوابة صعود الطائرة.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق