أطلقت 8 سيارات جديدة ومركبات تجارية العام الماضي

«ناصر بن خالد» مبادرات لخدمة العملاء ورعايات جديدة في 2017

واصلت شركة ناصر بن خالد للسيارات تحقيق نمو ثابت وأرقام مبيعات عالية في مختلف فئات السيارات
الدوحة - لوسيل 20 يناير 2017 - 1:05

شهدت شركة ناصر بن خالد للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات مرسيدس-بنز في قطر، عاماً حافلاً بالإنجازات في 2016 على الرغم من التحديات العديدة التي يواجهها السوقان المحلي والعالمي، وحققت الشركة نجاحات عديدة تمثلت في مواصلة مسيرة نموها الشاملة، حيث أطلقت في قطر العديد من طرازات السيارات الجديدة من فئات السيدان والدفع الرباعي وكذلك السيارات الرياضية والمكشوفة، بالإضافة إلى المركبات التجارية المتوسطة ومركبات النقل الفاخرة والمتعددة الاستخدامات.
وبفضل محفظتها الشاملة التي تضم مختلف أنواع المركبات، استطاعت شركة ناصر بن خالد للسيارات تزويد السوق القطري بمجموعة متنوعة من السيارات والمركبات التي تلبي جميع متطلبات واحتياجات العملاء، سواء الأفراد أو الشركات، من المركبات الثقيلة أو السيارات الفاخرة، والتي تتميز جميعها بالفخامة والأداء والراحة لتعكس الشركة بذلك شعار مرسيدس-بنز «الأفضل أو لا شيء».

المبيعات والنمو 
واصلت شركة ناصر بن خالد للسيارات تحقيق نمو ثابت وأرقام مبيعات عالية في مختلف فئات السيارات.
وسجلت سيارة مرسيدس-بنز الفئة E نسبة نمو بلغت 12% مقارنة بمبيعات العام 2015، بينما تعتبر الفئة A العمود الفقري للسيارات المدمجة للجيل الجديد في فئة السيارات الفاخرة، وللعام الثالث على التوالي سجلت الفئة S أعلى نسبة مبيعات في محفظة مرسيدس-بنز في فئتها في قطر.
بينما حافظت الفئة C على حضورها القوي ونسبة مبيعاتها العالية خصوصاً مع إطلاق سيارة الكوبيه الرياضية والمميزة في هذه الفئة.
وفي عالم السيارات المكشوفة، أطلقت الشركة في قطر سيارتي الكابروليه في الفئة S والفئة C واللتين كانتا علامتين فارقتين وبارزتين في السوق القطري.
في قسم سيارات الدفع الرباعي SUV، حققت سيارة GLE أعلى نسبة مبيعات في محفظة سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز والتي تتضمن GLA، GLS، GLC وكذلك GLE كوبيه وGLC كوبيه التي أطلقت مؤخراً للمرة الأولى.
أما بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي الفاخرة والقوية G، فهي تبقى رمز القوة والأناقة التي لا تضاهى وتتربع على عرش عائلة سيارات الدفع الرباعي في مرسيدس-بنز بفضل تصميمها المميز وأدائها الذي لا يضاهى.
فقد شهدت هذه السيارة نمواً في مبيعاتها مع توقعات بارتفاع المبيعات بشكل أكبر في هذه السنة والسنوات المقبلة.
وكان عام 2016 عاماً رائعاً لفئة AMG حققت هذه الفئة أداءً لافتاً وسجلت ارتفاعاً بنسبة المبيعات بلغت 4% من مجمل مبيعات مرسيدس-بنز في قطر.

المركبات التجارية 
في فئة المركبات التجارية، شهدت الشركة نمواً كبيراً مع إطلاق العديد من المركبات سواء لنقل الركاب أو للخدمات المتوسطة المتعددة الاستخدامات.
ففي غضون ثلاثة أشهر على طرح الفئة V الجديدة كلياً في السوق القطري، والتي حلت بدلاً من مركبة نقل الركاب «فيانو»، سجلت هذه المركبة الفاخرة نمواً هائلاً في مبيعاتها بلغ 16%، وهو ما يدل على تميزها عن باقي المركبات الأخرى.
في الوقت نفسه، حافظت المركبة المتعددة الاستخدامات «سبرينتر» على نسبة مبيعات عالية خصوصاً لاستخدامها كمركبات إسعاف طبي، بينما شهدت حافلات مرسيدس-بنز نمواً هائلاً بنسبة 380% في عام 2016 مقارنة بالعام 2015.
وفي عام 2016، طرحت ناصر بن خالد للسيارات وللمرة الأولى في قطر، مركبتي الخدمة المتوسطة «أتشيلو» و«أتيجو» وهي مركبات متوسطة ومتعددة الاستخدام ولاقت رواجاً كبيراً من الشركات، وكذلك الشاحنات المتوسطة «يونيموغ». وبالتأكيد، حافظت شاحنات «أكتروس» الثقيلة على صدارتها وتفوقها حيث تخطت بكثير جميع منافساتها وبقيت في ريادة الشاحنات الأكثر موثوقية ومبيعاً.

سيارات جديدة 
كان عام 2016 محطة بارزة في تدشين السيارات الجديدة في مختلف أنواعها، بعضها بنماذج جديدة وبعضها يطرح للمرة الأولى، وهو ما عزز المحفظة الواسعة من الخيارات التي تتميز بها مرسيدس-بنز.
فقد دشنت الشركة 8 طرازات جديدة في فئات C كوبيه، E، سيارة الدفع الرباعي GLS.
أما السيارات الجديدة كلياً والتي أطلقتها مرسيدس-بنز للمرة الأولى فهي V، GLC كوبيه، S كابروليه، C كابروليه، وG 500 4X4 SQUARE السيارة الأمثل لجميع الظروف والطرق.
في فئة المركبات التجارية الجديدة أطلقت ناصر بن خالد للسيارات شاحنتي أتيغو (Atego) وأتشيلو (Accelo). فمع تصاعد الضغوط على الشركات لتعزيز جوانب الكفاءة ضمن عملياتها، وتقليل تكاليفها التشغيلية، وفي الوقت نفسه تنمية إيراداتها، قدمت الشركة للسوق القطري مجموعتين جديدتين من شاحنات مرسيدس-بنز للمهام المتوسطة، حيث تتمتع بالتنوع والموثوقية والكفاءة التي لا تُضاهى لتلبية متطلبات أصحاب الأعمال ومديري أساطيل المركبات في مختلف القطاعات.
وبتصميم متكامل تقدّم من خلالها أقصى مستوى من الإنتاجية، والراحة المطلقة للقيادة، وأعلى معايير السلامة، تتمتع المجموعة التي تضم طرازي أتيغو (Atego) وأتشيلو (Accelo) بقدرات استثنائية من القوة وخفة الحركة.
ولأنها تمتاز بمعايير الجودة الموثوقة والمتفرّدة من مرسيدس-بنز، تعتبر كلتا الشاحنتين القويتين الشريك الأمثل لمتطلبات النقل بالنسبة إلى جميع الشركات.

ميني باص 
كما أطلقت الشركة الفئة سبرنتر- ميني باص وهي الأكثر مرونة في عائلة الشاحنة الصغيرة سبرنتر التي تضم مجموعة عريضة من المعدات وكذا حزم السلامة الجديدة التي تستوفي أعلى المواصفات القياسية.
وتقترن مجموعة كبيرة من الأشكال المختلفة لهذا الطراز - التي تستوعب من 12 إلى 22 راكباً - بخيارات الانتشار غير المحدودة تقريباً مما يوفر مرونة رائعة.
إنها تقدم فرصاً جديدة لاستخدامها في النقل في المناطق الريفية أو خدمات النقل العامة أو نقل طلاب المدارس أو الجولات السياحية والرحلات الجماعية.
ولأول مرة في قطر، تم إطلاق مرسيدس-بنز الفئة V، المركبة التي ستغير الكثير من المفاهيم في السوق المحلي وستوفر حلولاً لا مثيل لها للأفراد والعائلات، وكذلك لشركات السياحة والضيافة.
وتعيد الفئة V تعريف سيارات النقل المتعددة الاستخدامات وهي أحدث فرد في عائلة مرسيدس-بنز الكبيرة، ترسي معايير جديدة في فئتها من حيث التصميم والابتكار والخيارات التي تتيحها.
وتتميز الفئة V بالعملياتية والكفاءة وكذلك بالرحابة وبخيارات تغيير شكل المقاعد، دون المساومة أبداً على الأسلوب والراحة.
وستشكل السيارة بديلاً مهماً وحلاً مثالياً للعائلات الكبيرة والمجموعات من كبار الشخصيات والشركات في كافة الأوقات والظروف.

رعايات وشراكات 
تأكيداً على التزامها الكامل بقطر والمجتمع القطري، قدمت شركة ناصر بن خالد للسيارات، الدعم للعديد من الفعاليات والمبادرات في قطر، سواء على شكل رعاية أو شراكة.
فقد كانت الشركة «شريك السيارات الرسمي» لجوائز غراتزيا ستايل الأولى في قطر، وهي جوائز منحتها المجلة الرائدة في قطر.
كما رعت الشركة جائزتين مميزتين هما جائزة «أفضل مصمم في المنطقة» و«أفضل وجهة تسوق». وتعكس هذه الرعاية التزام شركة ناصر بن خالد للسيارات ومرسيدس-بنز بدعم وتطوير المواهب في قطر والمنطقة لمساعدتهم على تعزيز مسيرتهم المهنية من خلال توفير الدعم والرعاية لهم.
كما رعت الشركة معرض قطر الدولي للقوارب واليخوت 2016 والعديد من المؤتمرات والمعارض المميزة الأخرى منها مؤتمر ومعرض «مدن المستقبل العربية» وبروجكت قطر، وقطر للضيافة الذي يعد إحدى المنصات البارزة المتخصصة بالضيافة في منطقة الخليج.
أما المشاركة في معرض قطر الدولي للسيارات، فقد تميزت مشاركة مرسيدس-بنز كالعادة بجناحها الفاخر والأكبر وبعروضه المميزة، حيث عرضت الشركة 13 سيارة كما دشنت خلاله أربعة طرازات جديدة أسرت الزوار.
= = = = = = = =
فعاليات ومبادرات لـ «مرسيدس بنز»

بعد نجاح الموسم الأول في عام 2015، قدمت شركة ناصر بن خالد للسيارات في 2016 الموسمين الثاني والثالث من أسبوع مرسيدس-بنز للأزياء الدوحة.
ويقام هذا الحدث مرتين في كل عام، فأقيم الموسم الثاني في مايو بينما أقيم الموسم الثالث في نوفمبر بمشاركة أكثر من 45 مصمما ومصممة من قطر والمنطقة والعالم.
شهد الحدث حضوراً لافتاً وعزز مكانته كمنصة مهمة للمواهب الواعدة في عالم التصميم وعرض أبرز توجهات الموضة من المنطقة والعالم.
كما نظمت ناصر بن خالد للسيارات فعالية مهمة هي «كرنفال مرسيدس-بنز لتبديل السيارات» في صالة عرض مرسيدس-بنز للسيارات المستعملة على طريق سلوى.
يعد الكرنفال الأول من نوعه على الإطلاق ومنح أصحاب السيارات فرصة نادرة لتبديل سياراتهم من أي نوع بسيارة من طراز مرسيدس-بنز المستعملة والمضمونة بأسعار مدروسة.
وتضمن العرض باقة من المزايا منها فحص مجاني للسيارة وتقييم شامل لها.
في أبريل 2016، نظمت الشركة النسخة الأولى من بطولة كأس مرسيدس للجولف في نادي الدوحة للجولف بمشاركة واسعة من أصحاب سيارات مرسيدس-بنز في قطر.
جمعت البطولة 88 لاعباً ووزعت الهدايا والكؤوس في ثلاث فئات مختلفة للرجال والنساء.
= = = = == = = = =

برامج المسؤولية الاجتماعية 

تركز شركة ناصر بن خالد للسيارات ومرسيدس-بنز في جوهر الأعمال على العملاء.
ومن خلال برامج المسؤولية الاجتماعيىة والفعاليات الموجهة للعملاء والمجتمع، أقامت الشركة عدداً من الفعاليات لرد الجميل وتقدير العملاء وشكرهم على ثقتهم بالشركة.
فقد رعت الشركة عرضاً خاصاً لفيلم سينمائي في سينما نوفو في اللؤلؤة قطر حضره عدد كبير من عملاء مرسيدس-بنز وعائلاتهم وقدمت للفائزين في سحب خاص هدايا تذكارية وقسائم.
كما قدمت الشركة تذاكر مجانية لعملائها القيمين لحضور مباريات بطولة إكسون موبيل قطر المفتوحة للتنس في قطر ومنحتهم فرصة مميزة لمشاهدة أقوى اللاعبين العالميين يتنافسون على جائزة الصقر الذهبي.
أما في رمضان، وعملاً بقيم الشهر الفضيل، وزعت شركة ناصر بن خالد للسيارات علب إفطار للمحتاجين والسائقين الذين تصادف مرورهم في عدد من شوارع الدوحة في وقت الإفطار.
ويعكس هذا الأمر احترام الشركة واعتزازها بقيم الثقافة المحلية التي تعتبر من أبرز مصادر إلهامها في تقديم الأعمال.
وتقديراً لولاء العملاء القيمين، قدمت الشركة الرعاية لخيام رمضانية في فنادق الدوحة وأتاحت الفرصة لعملائها للحضور والاستمتاع بالسحور والأجواء الرمضانية المميزة.
= = = = = = = = = = =

تعزيز خدمات العملاء 

في سعيها الدائم لتوفير الراحة القصوى للعملاء وجعل رحلتهم مع مرسيدس-بنز تجربة لا تنسى، وفرَّت شركة ناصر بن خالد للسيارات في صالة عرضها منطقة خاصة لتسليم السيارات الجديدة للمشترين.
وفي هذه المساحة، يستطيع العملاء استلام سياراتهم الجديدة في أجواء مكيفة وأنيقة والاستمتاع بكرم الضيافة العربية الأصيلة والتعرف على تفاصيل سياراتهم الجديدة براحة وفخامة.
كما صممت الشركة باقة ترحيب خاصة للعملاء، هي عبارة عن هدية قيمة تتضمن منتجات فاخرة من مرسيدس-بنز، مثل عطر مرسيدس-بنز الحصري وعلّاقة مفاتيح وقلم وسيارة صغيرة تمثل إحدى سيارات مرسيدس-بنز القديمة، وجميعها من السلع الفاخرة والقيمة.
ولإضفاء مزيد من التفاعل الفوري مع العملاء، صممت الشركة استمارة خاصة تقيم مدى رضا العملاء عن أداء الشركة ومنتجاتها.
وتتوفر الاستمارة عبر الموقع الإلكتروني، وتمكن تعبئتها بسهولة ويسر لتتيح للعميل تقديم أي شكوى والتعبير عن رأيه في أداء الشركة.
كما طرحت الشركة خدمة الحجز بموعد مسبق للراغبين في صيانة سياراتهم ما يوفر عليهم الوقت والجهد ويزيل عناء الانتظار، فيضمن العميل تسليم سيارته في موعد محدد دون الحاجة للانتظار.
= = = = = = = = =
تطوير الخدمات في 2017 
تتطلع شركة ناصر بن خالد للسيارات إلى عام 2017 بنظرة واعدة وتفاؤلية على الرغم من التحديات التي تواجه السوق في الفترة الحالية.
وستواصل الشركة مبادراتها وأداءها القوي بفضل الجهود المتواصلة لفريق الإدارة وجميع الموظفين والعاملين.
وسيشهد العام 2017 تدشين طرازات جديدة من السيارات والكثير من التحسينات على مستوى الخدمات وكذلك المشاركة في معرض قطر الدولي للسيارات وغيره من المعارض والفعاليات المهمة.
تبني شركة ناصر بن خالد للسيارات نجاحها على علاقاتها القوية والمستدامة مع عملائها القيمين من خلال تزويدهم بمجموعة واسعة من المنتجات والخيارات.
وقد أصبح اسم الشركة مرادفاً للفخامة والعراقة ويتميز بتاريخ حافل من الجودة في الخدمة والريادة في السوق.
 

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق