مشاريع طبية طموحة للهلال الأحمر القطري في عدد من الدول

الهلال الأحمر القطري
الدوحة – قنا 19 يونيو 2017 - 13:26

أعلن الهلال الأحمر القطري أنه بصدد تنفيذ مجموعة كبيرة من المشاريع الطبية والعلاجية خلال المرحلة القادمة داخل قطر وخارجها بتكلفة تزيد عن 15 مليون ريال قطري وذلك في إطار رسالته المتمثلة في خدمة الضعفاء وإسعاد الإنسان في كل مكان تحت شعار " نفوس آمنة وكرامة مصونة".

وأوضح الهلال الأحمر القطري في بيان صحفي اليوم الإثنين، أنه على الصعيد الداخلي سيستمر في أداء مهامه الأساسية في مجال التمكين الصحي من خلال صندوق إعانة المرضى الذي يعمل بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية وذلك بتغطية تكاليف العلاج للمرضى غير القادرين من أدوية وعمليات جراحية وأجهزة تعويضية وتأهيل طبي وتحمل تكلفة العلاج بالخارج إذا اقتضت الحالة بالإضافة إلى استمراره في تشغيل وإدارة مراكز العمال الصحية بتكليف من وزارة الصحة العامة.

وذكر أن إجمالي ميزانية المشاريع المستهدفة في الخطة يتجاوز مبلغ 6،8 مليون ريال ويستفيد منها أكثر من 6 آلاف مريض..مشيرا إلى أن من أهم المشاريع الصحية مشرع "هبة " لمساعدة المرضى الوافدين من السوريين واليمنيين وكذا دعم المرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من الفئات الضعيفة ومساعدة الأسر الفقيرة التي فقدت معيلها أو أصيب أحد أفرادها بمرض مزمن أو خطير ما يشكل عائقا لتأمين سبل العيش أو عبئا ماليا كبيرا على كاهل الأسرة.

كما يقوم صندوق إعانة المرضى بالهلال الأحمر القطري بتوفير المعينات الطبية اللازمة للمرضى من كبار السن غير القادرين على الحركة مثل الكراسي المتحركة وزراعة قوقعة الأذن وسماعة جذع الدماغ للمرضى معدومي السمع وتوفير وتركيب دعامات وأجهزة تنظيم وتنشيط ضربات القلب لمساعدة مرضى القلب وتوفير أجهزة تنفس لمرضى الجهاز التنفسي وعلاج مرضى السكري والسرطان والثلاسيميا والربو والتهاب الكبد الوبائي والفشل الكلوي وزراعة الأعضاء وغيرها من المساعدات الطبية الضرورية .

وعلى الصعيد الخارجي سيقوم الهلال الأحمر القطري من خلال بعثاته الخارجية بتنفيذ سلسلة من مشاريع دعم القطاع الطبي في سبع دول هي فلسطين ونيبال وميانمار والسودان والنيجر وموريتانيا وتشاد .

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق