الإسم: بثينة حسن فرج الأنصاري
عدد المشاهدات: 28080
عدد المقالات: 11
أخر مشاركة: 19 يونيو 2016 - 3:30

هنا نبدأ وفي الجنة نلتقي

19 يونيو 2016 - 3:30


بأيام قليلة قبل رمضان عقدت النية على أن يكون رمضان 2016 غير.
يكون مثمراً مليئاً بالطاعات والمغفرة.
في كل رمضان كان هناك الصيام والتراويح والقيام وقراءة القرآن الكريم والتصدق والحمد للـه كانت هي الأمور الاعتيادية التي أقوم بها.
ولكن هذه السنة عزمت على أبعد من هذا للتقرب من الله والتعايش بالفعل مع أيام رمضان المباركة.
وبالفعل نويت عمل الدروس الدينية في بيتي ودعوة الأخوات الداعيات الفاضلات.
لإلقاء الدروس وبحضور الأخوات والصديقات والزميلات وبالفعل بدأت بعمل جروب في موقع من مواقع التواصل الاجتماعي وأسميته بعد الكثير من البحث لشد انتباه الجميع باسم مغاير ألا وهو:
«هنا نبدأ وفي الجنة نلتقي»
وبدأت بإضافة الأخوات والداعيات إلى أن وصل العدد الى ما يقارب الثلاثين عضواً والحمد للـه أتممنا محاضرتين بحضور الجميع واستسقينا من مناهل الإيمان والسيرة النبوية وكنوز رمضان الشيء الكثير وتم التعارف وتبادل الخبرات وكان البيت عامراً يشع بنور الإيمان وفرحة الجمعة المباركة الحمد للـه وبعد نهاية كل درس والـله لاستشعرت بشعور الراحة والرضا لم استشعر بها من قبل الحمد للـه.
وبعدها بوقت قليل اقترحت إحدى الداعيات للتبرع لمشروع من المشاريع الخيرية وبالفعل ساهم الجميع بما تجود به أنفسهم لقوله تعالى «وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنةٍ عرضها السموات والأرض»
حسن الخلق أرفع درجات الإيمان والصحبة الصالحة وهذا التجمع المبارك لابد وأن يمتد أثره لما بعد رمضان وهذا ما كنت أرجوه.
المعلومات والسور القرآنية والشخصيات الإسلامية كلها ثقافة يجب أن نتدارسها ولا تنسينا الثقافات الأخرى في هذا الزمان الصعب التي غلبت فيه أمور الدنيا السطحية التى من أعمدتها أصحاب الإعلام بكل وسائله المرئية والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي الذي هو بدوره سلاحٍ فتاك للعقول والنفوس.
وتجدهم لا يفرقون بأن هذا شهر فضيل مبارك والأيام العادية بِما فيها من التبرج والانكشاف ولا توجد حرمة لهذا الشهر الفضيل لديهم.
وكم تعلمنا خلال الدروس من سيرة سيد الأنبياء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لابد من وقفة تمعن وتفكير جاد في هذه السيرة العظيمة نعم نحن لا نستشعر بهذا الدعوة الجليلة.
آن الأوان أنا وأنتِ وأنتَ وكلنا أن نمسك على هذه الثقافة الجليلة لكي نتصدى لتلك الفئة ليس فقط بأقلامنا وإنما بأفعالنا ولنشعل هذه المواقع بأفكارنا التي تبني الأمم وليس التقليد الأعمى للغرب ودعواتنا للجميع.
(الله يهديهم)
وأول الغيث قطرة:
هنا نبدأ وفي الجنة نلتقي.
 

الوسوم :

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق