يهدف لبناء منازل لكافة المواطنين بحلول 2022

كوارتز: برنامج الإسكان الحكومي ينعش الاقتصاد الهندي

قطاع الإسكان الهندي يشهد نقطة تحول في الوقت الراهن
ترجمة - ياسين محمد 19 مايو 2017 - 2:00

الخطة الطموحة التي كشف عنها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والخاصة ببناء منازل لكافة المواطنين الهنود بحلول العام 2022، من الممكن أن تحدث ثورة اقتصادية قيمتها 1.3 تريليونات دولار، وهو الرقم الذي يزيد قليلا على الناتج المحلي الإجمالي للمكسيك.

وذكر موقع "كوارتز" الاقتصادي العالمي أنه وخلال الفترة ما بين العام 2018 والعام 2024، من المخطط له بناء قرابة 60 مليون منزل جديد، معظمها في إطار البرنامج الذي تنفذه الحكومة الهندية، في الوقت الذي يسعى فيه البلد الأسيوي صاحب ثالث أكبر اقتصاد في آسيا إلى تحسين جودة حياة المواطنين. وأضاف الموقع أنه من المتوقع أن يوفر هذا البرنامج أكثر من 2 مليون وظيفة سنويا، وأن يضيف 75 نقطة أساسية إلى الناتج المحلي الإجمالي الهندي، وفقا لما ذكرته شركة: سي إل إس إيه" CLSA للوساطة في أحدث تقاريرها الصادرة مؤخرا.

وأضاف التقرير:"قطاع الإسكان يشهد نقطة تحول في الوقت الراهن، وسيكون أكبر محرك للنمو للاقتصادي". ومنذ أن وصل إلى سدة الحكم في العام 20ذ4، يركز مودي على تنمية سوق الإسكان ذات الأسعار المعقولة. وفي يونيو من العام 2015، أعلن مودي بناء 20 مليون منزل جديد في عموم البلاد على أن يتم الانتهاء منها بحلول العام 2022.

وفي فبراير من العام 2015، وللمرة الأولى، تزود الهند قطاع الإسكان ذات الأسعار الميسورة ببنية تحتية ضخمة، جنبا إلى جنب مع تقديم المزايا الضريبية والتمويل المؤسسي. وفي ديسمبر الماضي، وفي الوقت الذي كانت تمتلئ فيه خزائن البنوك الهندية بالأموال في أعقاب إلغاء بعض الفئات النقدية ذات القيمة العالمية، أطلقت الحكومة مشروعين يهدفان إلى التسهيل على الفقراء للحصول على وحدات سكنية.

فقد قدمت نيودلهي خصما بنسبة 4% على أسعار الفائدة المحتسبة على القروض التي تصل قيمتها إلى 9 لاك روبية (لاك وحدة نقدية تعادل 120 ألف روبية هندي) على الأفراد ذوي الدخول المنخفضة الذين يقومون ببناء المنازل. وبالنسبة للقروض التي تصل قيمتها إلى 12 لاك روبية، سيتم تقديم خصم على سعر الفائدة بنسبة 3%.

وعلاوة على ذلك، فإنه وفي المناطق الريفية الهندية، تعهد رئيس الوزراء بطرح خصم نسبته 3% على سعر الفائدة المحتسب على القروض التي تصل قيمتها إلى 2 لاك روبية والتي يتم منحها لترميم المنازل.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق