في تقرير لـ"كي بي إم جي" الدولية: 3.2 مليار دولار استثمارات السوق العالمي الفصلية في التقنية المالية

ذكر تقرير "كي بي أم جي" أن الولايات المتحدة تصدرت استثمارات التقنية المالية في الفصل الأول من عام 2017
الدوحة - لوسيل 19 مايو 2017 - 3:55

 شهدت السوق العالمية للتقنية المالية في الفصل الأول من عام 2017 توظيف استثمارات إجمالية بقيمة 3.2 مليار دولار من خلال 260 صفقة وذلك بحسب نسخة الفصل الأول من عام 2017 من التقرير الأولى للتقنية المالية، وهو تقرير فصلي حول التقنية المالية صادر عن شركة كي بي أم جي الدولية.

وذكر تقرير "كي بي أم جي" أن الولايات المتحدة تصدرت استثمارات التقنية المالية في الفصل الأول من عام 2017 مع 1.5 مليار دولار عبر شركات الأسهم الخاصة وشركات رؤوس الأموال الاستثمارية وعمليات الدمج والاستحواذ، تمثل أحد أقوى عناصر السوق العالمية للتقنية المالية بمجموعة متنوعة من محاور التقنية المالية التي تطورت حول العالم. وتصف الصفقات العشر الأهم في هذا الفصل بدقة تنوع السوق العالمية للتقنية المالية إذ تصدرت اللائحة صفقات أُبرمت في الولايات المتحدة وكندا والهند والصين والسويد والمملكة المتحدة. وحتى ضمن الولايات المتحدة، نجحت شركات التقنية المالية في التوسع خارج سيليكون فالي، مع شركات أبرمت أهم الصفقات مركزها في ديلاوير وأوهايو.

وأشار إلى أن المستثمرين العالميين في التقنية المالية يركزون على "الأداء" على حساب "الإمكانات". ويشكل التركيز المتزايد على الأداء على حساب الإمكانات تطورًا طبيعيًا. فالمستثمرون الذين يحتمل أن يكونوا قد مولوا مجموعة واسعة من الاستثمارات يبدو أنهم يركزون الآن على تفعيلها بدلًا من زيادة حجم محفظتهم.

وأوضح التقرير أن شركات التقنية المالية الناضجة تسعى إلى التوسع إذ شهد الفصل الأول من عام 2017 تركيز عدد من شركات التقنية المالية الناضجة والمستثمرين في هذا القطاع على التوسع كوسيلة لتعزيز النمو، إما جغرافيًا أو من خلال توسيع نطاق المنتجات أو الخدمات.

وبحسب التقرير تحقق نماذج الشراكة اندفاعًا في التقنية المالية، فقد أظهرت الشركات التي استمرت في الاستثمار في التقنية المالية اهتمامًا متزايدًا أيضًا بالشراكات والتحالفات من أجل الاستفادة من إمكانات الابتكار في التقنية المالية. ومن خلال نماذج الشراكة، في إمكان شركات التقنية المالية الوصول إلى العملاء وبياناتهم التي قد لا يكون متاحًا لهم الوصول إليها بصورة مستقلة. في الوقت نفسه، تكتسب الشركات وصولًا إلى التقنيات والأدوات التي يمكنها مساعدتها على توفير حلول أكثر جاذبية وفاعلية لناحية التكلفة لعملائها.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق