انطلاق أعمال الدورة التاسعة لمنتدى «الاقتصاد العالمي» في تتارستان

كازان عاصمة تترستان تستضيف الدورة التاسعة لمنتدى الاقتصادي الدولي
كازان ــ الأناضول 19 مايو 2017 - 22:08

انطلقت، في عاصمة جمهورية تترستان «كازان»، اليوم الجمعة، أعمال الدورة التاسعة لمنتدى «الاقتصادي الدولي»، بمشاركة ممثلين من دول روسيا الاتحادية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وتقام أعمال المنتدى بالتعاون بين المجلس الفيدرالي الروسي وحكومة تتارستان، في مركز «كورستون» الثقافي تحت عنوان «روسيا- العالم الإسلامي: قمة كازان-2017».

ويمثل تركيا في المنتدى سفيرها لدى موسكو، حسين ديري أوز، والقنصل العام في قازان، تورهان ديلماتش.

وتهدف القمة إلى تحسين العلاقات التجارية والاقتصادية الاجتماعية والثقافية والعلمية والتكنولوجية، بين دول روسيا الاتحادية والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وفي كلمته الافتتاحية، قال رئيس تتارستان رستم مينخانوف، إن المنتدى يجمع تحت مظلته رجال أعمال ودين، وعلماء، وسياسيين وشبان من دول مختلفة، يرغبون في تعزيز العلاقات بين الاتحاد الروسي والعالم الإسلامي.

وتتضمن أعمال المنتدى التي تستمر ليوم غد فعاليات مختلفة، منها الجلسة العامة وجلسات حوار، إلى جانب فعالية «المائدة المستديرة» واجتماعات أخرى.

وعقد المنتدى للمرة الأولى في 2009، وتحول إلى منصة رئيسية يبحث خلالها المشاركون فرص الاستثمار والتعاون في روسيا ودول العالم الإسلامي.

 

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق