«ناقلات» تتولى إدارة ناقلة الغاز الطبيعي المسال «عنيزة»

الناقلة "عنيزة" تبلغ حمولتها 150ر210 متر مكعب ومملوكة بالكامل لناقلات
الدوحة – قنا 19 مايو 2017 - 13:58

أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة " ناقلات" أنها تولت اعتبارا من اليوم إدارة وعمليات التشغيل الفنية الكاملة لناقلة الغاز الطبيعي المسال "عنيزة" من نوع كيو – فليكس من ستاسكو (شركة شل للتجارة والشحن المحدودة).

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أن الناقلة "عنيزة" التي تبلغ حمولتها الاستيعابية 150ر210 متر مكعب، مملوكة بالكامل من قبل "ناقلات" ومستأجرة من قبل شركة "قطرغاز". وتم بناؤها في كوريا الجنوبية من قبل شركة "دايو للهندسة البحرية والصناعات الثقيلة"، حيث تم تسليمها في أبريل 2009 وهي في الخدمة منذ ذلك الحين.

وأشارت إلى أن "عنيزة" أصبحت ناقلة الغاز الطبيعي المسال السابعة المملوكة بالكامل لناقلات، والتي يتم إدارتها من قبل ناقلات هذا العام، وذلك في إطار سعي الشركة لنقل الإدارة التقنية للسفن من شركة شل إلى شركة "ناقلات للشحن قطر المحدودة " ليصل إجمالي عدد السفن المدارة من قبل "ناقلات" إلى 15 سفينة، تتكون من 11 ناقلة للغاز الطبيعي المسال و4 ناقلات لغاز البترول المسال.

يذكر أن شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات)، تشكل حلقة نقل مهمة ورئيسية في سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بالغاز الطبيعي المسال بدولة قطر ويعتبر أسطولها الذي يتألف من 63 سفينة أكبر أسطول لنقل الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، كما تمتلك الشركة وتدير أربع سفن كبيرة لنقل غاز البترول المسال.

وتضطلع الشركة بإدارة وتشغيل أنشطة حوض أرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في مدينة" راس لفان" الصناعية من خلال مشاريعها المشتركة الاستراتيجية وهي شركة "ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة" وشركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر". كما تتولى شركة" ناقلات" توفير مجموعة شاملة من الخدمات البحرية للسفن العاملة في المياه الإقليمية القطرية.

الوسوم :

فيديو

فيسبوك

تويتر

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق