60 ألف دولار.. ثمن سيارة "جاجوار" الجديدة

تمتلك السيارة محركا ذات 6 أسطوانات وينتج هذا المحرك قوة تبلغ 295 حصانا
لوسيل 19 أبريل 2017 - 2:50

في الوقت الذي تسعى كثير من شركات صناعة السيارات المشهورة في العالم لإنتاج سيارات رياضية ذات الأداء العالي، فإن "جاجوار" البريطانية أعلنت عن إنتاج سيارة جديدة من طراز "إف تايب"، وهي سيارة رياضية جديدة، وذلك في معرض السيارات في نيويورك بالولايات المتحدة.

وتمتلك هذه السيارة محركا ذات 6 أسطوانات وينتج هذا المحرك قوة تبلغ 295 حصانا.

ومن المتوقع أن تنتج "جاجوار" خلال العام القادم مزيدا من هذا الطراز الذي يتميز بمحركات مختلفة، الأول يتميز بمحرك تبلغ قوته 340 حصانا مع 6 أسطوانات، والثاني (إف تايب آر ديناميك) ويتميز بمحرك تبلغ قوته 380 حصانا، والثالث (إف تايب آر) يمتاز بمحرك تبلغ قوته 550 حصانا بـ8 أسطوانات، والرابع من نوع (إس.في.آر) بمحرك تبلغ قوته 575 حصانا.

وحاليا يوجد 20 نوعا متباينا من هذا الطراز وبمختلف المحركات ونقل الحركات وتصاميم متعددة لجسم السيارة.

وتمتلك سيارة من هذا الطراز منخفض التكلفة محركا ذا 4 أسطوانات "سوبر تشارج"، وسعتها لتران، ويولد 296 حصانا و295 نيوتون/متر من عزم الدوران.

ويتصل المحرك بصندوق تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات، ما يساعد هذه السيارة ذات المقعدين التي يبلغ وزنها 3360 باوند، على التسارع من الثبات إلى 100 كم/الساعة في غضون 5.4 ثانية واصلة إلى سرعة 155كم/الساعة، غير أن كفاءتها في استهلاك الوقود سيتم الكشف عنها لاحقًا في السوق الأمريكية.

ومن المتوقع أن تشرع "جاجوار" في بيع السيارة الجديدة في الربيع من هذا العام، وقد يصل ثمنها إلى 59,900 دولار زيادة على 995 دولارا لشحنها.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق