13 لاعبًا قطريًا جاهزون للمشاركة في دوري القوى الماسي

مُعتز برشم
لوسيل 19 أبريل 2017 - 2:30

تستعد نخبة قطرية من الأبطال الأولمبيين ونجوم الرياضة الصاعدين للتنافس ضمن مجموعة من أشهر الأسماء العالمية في اللقاء الأول من موسم الدوري الماسي لألعاب القوى 2017 الذي تستضيفه الدوحة. 


وسينضم فريق قطر لألعاب القوى إلى موكب أبطال العالم للتنافس في الخامس من شهر مايو المقبل في ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، هذا وسيشارك في منافسات أم الألعاب 13 لاعبًا قطريًا على رأسهم معتز برشم بطلنا في الوثب العالي وصاحب الفضية الأولمبية إلى جانب زميليه الأولمبيين "أحمد بدير" الذي سيتنافس في مسابقة رمي الرمح، و "فيمي أوغندي" -أسرع رجل في آسيا- الذي سيتسابق في مضمار آل 100م.


ومن المتوقع أن تشهد منافسة رمي الرمح أجواءً مثيرة بمشاركة بطلنا الأولمبي الشاب "أحمد بدير ماجور"، 21 سنة خريج أكاديمية أسباير الذي يسعى لمواصلة تقدمه بخطواتٍ كبيرة في هذه الرياضة، بخوضه المنافسة التي تضم بطلي الميداليات الذهبية والفضية من أولمبياد ريو 2016 العالميين "توماس روهلر" و"جوليوس ييجو". وقد حقق "أحمد بدير" رقمًا قياسيًا شخصيًا بلغ 84.74 أهله للمشاركة في الألعاب الأولمبية ريو 2016، وسيحرص بالتأكيد على الاستفادة من مشاركته في لقاء الدوحة لاكتساب المزيد من الخبرة اللازمة التي ستدعمه في مشواره نحو بطولة العالم لألعاب القوى لندن 2017 التي ستقام في شهر أغسطس المقبل.


وسيرافق "أحمد بدير" في السباق زميله "محمد كايده" الذي سيتنافس أيضا في الدوري الماسي للمرة الأولى له على الإطلاق.


وبالطبع لا يمكن تفويت فرصة مشاهدة بطل ألمانيا الأولمبي "روهلر" الذي كان على وشك تحقيق رقم قياسي أولمبي في أولمبياد ريو لولا الفارق الضئيل 0.27م وذلك حين سجل مسافة بلغت 90.30م، وسيواجه "روهلر" تحديًا كبيرًا من نظيره الكيني بطل العالم لعام 2015 و"رجل اليوتيوب" الرامي "جوليوس ييجو"، الذي اكتسب هذا اللقب بعد أن اعترف بتعلمه كيفية رماية الرمح عن طريق مشاهدة فيديوهات على موقع اليوتيوب. كما سيتنافس ستة لاعبين من أصل العشرة الأوائل من أولمبياد ريو 2016 في جولة الدوحة من بينهم بطل السباق الماسي للعام الماضي التشيكي"جاكوب فادليتش".


ويسعى صاحب الميداليتين الأولمبيتين "مُعتز برشم" إلى إشعال أجواء الحماس بين جمهوره بعودته للتنافس على أرض الوطن بعد انشغاله في تدريباتٍ مكثفة في الموسم الشتوي. 

وكان "برشم" قد حقق قفزة ممتازة كانت أقصر بسنتيمترين فقط عن الرقم القياسي العالمي وذلك في عام 2014، ومما لا شك فيه، أن النجم القطري ذا الـ25 عامًا ستنصب عينيه على تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي يعود لصاحبه الأسطورة "خافيير سوتوماير"، وذلك في منافسته في الموسم الماسي 2017، وأيضًا، الفوز بذهبية بطولة العالم في شهر أغسطس المقبل. وتُعتبر جولة الدوحة للدوري الماسي فرصة فريدة لمعرفة مدى جاهزية "برشم" بعد التدريبات الشتوية المكثفة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالتنافس أمام الجمهور القطري. 

وعن أهمية منافسته في الدوحة، علق "برشم" بقوله: "ستُمثل جولة الدوحة تحديًا كبيرًا بالنسبة لي لأنها ستقام في شهر مايو، وفي هذا الشهر، أكون في العادة منشغلًا بتمريناتٍ واستعداداتٍ مُكثفة وصعبة، لذا لا يمكنني أن أحدد مدى استعدادي لها، ولا يمكنني التنبؤ بردة فعل جسدي. لكن منافسة الدوحة مهمة جدًا بالنسبة لي لأنه بناءً على أدائي فيها سيمكنني تحديد ما يتوجب على القيام به والتركيز عليه للشهرين القادمين". 

وأضاف النجم القطري: "إن التنافس في أرض الوطن أمر مميز جدًا بالنسبة لي، حيث إن الأجواء هنا في الدوحة ممتازة، وأنا مُتشوقٌ جدًا للمشاركة في أولى جولات الدوري الماسي، حتى أستعيد ذلك الشعور الرائع بالحماس والطاقة داخل أرض الملعب، ولأقدم أفضل ما لدي. أريد أن أقدم أداءً ممتازًا أمام الجمهور وأبناء بلدي وعائلتي وجميع الحضور".


أما في سباق الـ 400م فسيبذل البطل الآسيوي السابق "محمد ناصر عباس"، 21 سنة، قصارى جهده لتحقيق المزيد من الإنجازات ليضيفها إلى سجله الرياضي المشرف الذي يتضمن ذهبية سباق الـ400 ×4م التي أحرزها في البطولة الآسيوية لألعاب القوى داخل الصالات 2016. 

وفي ذات الوقت، سيشهد سباق الـ1500م مشاركة لاعبيّ المنتخب القطري "حمزة دريوش" و"سعيد أدين" اللذين سيتنافسان ضد أبطال العالم سعيًا لتحقيق انطلاقة قوية لموسم هذا العام، حيث سيسعى العداء الموهوب "دريوش"، 23 سنة، لمواصلة نجاحه في ذات المضمار الذي أحرز فيه لقب بطولة العالم للناشئين ولقب البطولة الآسيوية للناشئين، في حين يطمح ابن الـ24 عاما "أدين" إلى إضافة نجاح آخر إلى موسم 2016 الذي فاز فيه بميداليتين برونزيتين في سباقي الـ1500م والـ3000م في البطولة الآسيوية لألعاب القوى داخل الصالات التي أقيمت في الدوحة. 

هذا وسيخوض العداء الصاعد "ياسر سالم باغراب" منافسة قوية في سباق الـ 3000م، والتي ستمثل بالتأكيد فرصة رائعة له ليضيف إلى مسيرته المزيد من الخبرات، خاصةً بعد تحقيقه ميدالية برونزية في البطولة الآسيوية لألعاب القوى داخل الصالات للناشئين 2016 التي استضافتها فيتنام.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

هل بذلت "البلدية" و"أشغال" جهودا كافية لمواجهة آثار الأمطار؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق