أسبوع "سانسيلك" يجذب عشاق الموضة الشرقية

تصميم مميز من عدنان بارديسي
القاهرة - أحمد عبد الوهاب 19 أبريل 2017 - 2:55

جذبت عروض الأزياء المميزة في باكستان وتحديدًا في مدينة "لاهور"، عشاق الموضة والتصميمات الباكستانية التي تشتهر بجمعها بين الطابعين الشرقي والآسيوي في مزيج فريد.

العروض أتت ضمن أسبوع "سانسيلك" للموضة، ونظمته مؤسسة "باكستان فاشيون ديزاين كاونسيل" أو التي يطلق عليها اختصارًا "بي إف دي سي"، وانطلقت فعالياتها في الخامس عشر من أبريل الجاري.

ومن بين أبرز المصممين، تألقت تصميمات المصمم عدنان بارديسي، التي اتسمت في غالبيتها بالإطار الكلاسيكي العام، مع عدم إغفال لمسات الفخامة والرقي، وبعض الإضافات من أقراط الأذن الغريبة للغاية، ضخمة الحجم بشكل لافت في بعض الأحيان.

أما أعمال "خادي خاس" فقد اتسمت بالغرابة بعض الشيء، سواء من حيث التصميمات أو الألوان والقطع.

أعمال "سانا سافيناز" هي الأخرى لاقت قبولًا بين رواد العروض.

لكن الأكثر جرأة وإثارة للجدل، كانت أعمال المصممة الباكستانية "سايرا ريزوان" التي اتسمت في غالبها بالجرأة الشديدة وأماكن القطع غير المسبوقة، لكنها في بعض التصميمات أبرزت ميلًا للطابع الكلاسيكي، وقد لفت هذا التباين متابعي العروض.

ومن ناحية أخرى، اتسمت أعمال المصمم "علي تسيشان" بالاعتماد على الألوان المريحة للأعين وانسيابية الخامات وكلاسيكية التصميم.

فيديو

فيسبوك

تويتر

استطلاع الرأي

الجهات الرقابية هل تقوم بدور فعال في ضبط أسعار المواد الغذائية بالمجمعات والمحال التجارية؟

عن لوسيل

تسعى جريدة "لوسيل" إلى تقديم خدمة صحفية ترتقي إلى المستويات العالمية المتعارف عليها في مؤسسات النشر، وتحقق للقارئ الحصول على المعلومة الدقيقة والصحيحة....

تابعنا

اشترك في نشرة الموقع اليومية
© جميع الحقوق محفوظة لدار الشرق